أخبار

اتصال هاتفي بناء وعملي وجوهري بين بوتين وترامب

1 حزيران 2020 19:54

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا بحثا فيه بعضا من القضايا المشتركة بين البلدين وعلى رأسها مكافحة جائحة كورونا وعقد القمة المرتقبة لـ G7

أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتصالاً هاتفيا بحثا فيه بعضاً من القضايا المشتركة بين البلدين وعلى رأسها مكافحة جائحة "كورونا" وعقد القمة المرتقبة لـ"G7".

وفي بيان صادر عن الكرملين أعرب بوتين عن امتنانه لتقديم الولايات المتحدة أجهزة تنفس صناعي إلى روسيا لمساعدتها على مواجهة "كورونا"، مهنئاً واشنطن على تمكنها من  إطلاق مركبة "Crew Dragon" الفضائية المأهولة بنجاح وإيصال رائدي فضاء أمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية.

اللافت في بيان الكرملين هو إشارته إلى أن المحادثة حملت طابعا بناء وعمليا وجوهرياً، حيث تطرقت إلى أهمية تفعيل الحوار الروسي الأمريكي في مجال الاستقرار الاستراتيجي وإجراءات تعزيز الثقة في القطاع العسكري، وكذلك اعتبار اتفاق "أوبك+" الخاص بخفض الإنتاج النفطي،بأنه  يؤدي إلى الإحياء التدريجي للطلب على النفط وإعادة إرساء الاستقرار في الأسعار".

الكرملين كشف بأن ترامب أبلغ بوتين بفكرة عقد قمة لمجموعة دول "G7" بدعوة محتملة لرؤساء كل من روسيا وأستراليا والهند وكوريا الجنوبية.

النهضة نيوز