أخبار

الحكومة السورية تفرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل المملوكة لرامي مخلوف

6 حزيران 2020 00:28

أصدر القضاء السوري قرارا بفرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل المملوكة لابن خال الرئيس السوري بشار الأسد الملياردير الشهير رامي مخلوف

أصدر القضاء السوري قراراً بفرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل المملوكة لابن خال الرئيس السوري بشار الأسد الملياردير الشهير رامي مخلوف.

وجاء في قرار مجلس الدولة السوري (محكمة القضاء الإداري) أن القرار جرى اتخاذه ضماناً لحقوق الخزينة العامة للدولة وحقوق المساهمين بالشركة.

وقال مجلس الدولة السوري إن القرار الذي وصفه بـ "السابقة القضائية" يؤكد "بسط اختصاصه الولائي في هذا النوع من الدعاوى وفق ماكرسه فقه القانون العام" وأضاف المجلس أنه ينتهج في ذلك "ما سار عليه مجلس الدولة المصري والعديد من الأنظمة القضائية في دول العالم التي تأخد بنظام القضاء المزدوج في هذا الصدد، كلما تعلق أصل النزاع بعقد أو قرار إداري".

ومع فرض الحراسة القضائية على شركة سيرياتيل المملوكة من رامي مخلوف  تتحول صلاحيات استلام الأموال تابعة للحارس القضائي وكذلك صلاحياته إدارة الأموال ومسك دفاتر الشركة".

وكان رجل الأعمال رامي مخلوف اعتبر في منشور له على فيسبوك أمس أن شركته وطيلة العشر سنوات الماضية كانت ومازالت تسخر سبعون بالمئة من أرباح مساهميها لأعمال الخير ولم تقصر يوماً مع كل من كان بحاجة لهذه المساعدة، وقال إن المبالغ التي قُدمت بتلك السنوات أرقام هائلة واصفاً إيها بالعطاء الإلهي لمستحقينه.

‏وهدد رامي مخلوف من أن مثل هذه الأعمال ليس بمقدور أحد أن يمنعها مضيفاً "إذا أصروا على موقفهم بنصرة الظالم على المظلوم فإلعنوني إن لم يكن هناك تدخل إلهي يوقف هذه المهزلة ويزلزل الأرض بقدرته تحت أقدام الظالمين".

النهضة نيوز