فورست فين

منوعات

مات أربعة منهم بعد بحثهم عنه طوال عشرة سنوات .. العثور على الكنز المملوء بالذهب

8 حزيران 2020 21:13

تم العثور على صندوق كنز مملوء بالذهب والياقوت والزمرد والماس في جبال روكي بعد مرور أكثر من عقد من الزمان من البحث عنه.

بعد مرور أكثر من عقد من الزمان من البحث عنه تم أخيراً العثور على صندوق كنز مملوء بالذهب والياقوت والزمرد والماس في جبال روكي.

حيث أعلن فورست فين، جامع الفنون والآثار البالغ من العمر 89 عاما، والذي أطلق مسابقة البحث عن الكنز في الأساس، عن هذه الأخبار السارة يوم أمس الأحد عبر موقعه على الانترنت.

وكتب فورست فين في إعلانه: "لقد كان صندوق الكنز مخفيا تحت مظلة من النجوم وسط النباتات في جبال روكي المليء بالغابات، ولم يتحرك من مكانه الذي أخفيته فيه قبل أكثر من 10 سنوات. وعلى الرغم من أنني لا أعرف الشخص الذي وجد الكنز، إلى أن القصيدة في كتابي قد قادته إلى المكان المحدد".

والجدير بالذكر إنه ما لا يقل عن أربعة أشخاص قد توفو في كولورادو ونيو مكسيكو أثناء بحثهم عن الكنز. وفي مرحلة ما، قامت شرطة ولاية نيو مكسيكو بحث فورست فين على إلغاء مسابقة البحث عن الكنز خاصته.

وقال فورست فين لصحيفة "سانتا في نيو مكسيكان" أن الكنز قد عثر عليه قبل أيام قليلة من قبل رجل لا يريد ذكر اسمه. ومع ذلك، فقد أشار إلى أن الرجل كان من "الشرق الخلفي" للبلاد، وأنه أكد اكتشافه عن طريق إرساله صورة لكنزه المكتشف حديثا إلى فورست فين.

كما وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الكنز بما يحتويه على عملات معدنية وأحجار كريمة قد قدر بأكثر من مليون دولار.

وقال فورست فين الذي يعيش في سانتا في، أنه قام بتعبئة الصندوق وإعادة تعبئته لأكثر من عقد، ورش غبار الذهب وإضافة مئات العملات الذهبية النادرة، بالإضافة إلى تماثيل ذهبية لشخصيات حيوانية مكتشفة ما قبل كولومبوس، إلى جانب مرايا صنعت في حقبة ما قبل التاريخ من الذهب المطروق، ووجوه صينية قديمة منحوتة من اليشم "الأحجار الكريمة ويتخذ للزينة" والمجوهرات العتيقة المرصعة بالياقوت والزمرد، وأشار فورست فين أن الصندوق وحده كان يزن 20 رطلا ومحتوياته 22 رطلا.

وأشار فورست فين إلى أن مسابقة البحث عن الكنز خاصته هي طريقة لإلهام وتشجيع الناس على استكشاف الطبيعة من جديد، وإعطاء الأمل للمتضررين من الانهيار الاقتصادي العالمي منذ الركود العظيم .

وأدرجت الأدلة التي تؤدي إلى موقع الكنز في قصيدة مكونة من 24 بيتا بعنوان: "The Thrill of the Chase " ( شوق المطاردة )، التي نشرت في السيرة الذاتية لفورست فين عام 2010 .

وقد قدر فورست فين أن ما يصل إلى 350000 شخص من جميع أنحاء العالم ذهبوا للبحث عن الكنز. حيث أن البعض قد تركوا وظائفهم لتكريس حياتهم بالكامل للبحث عن كنزه المفقود حتى وأن بعضهم قد مات أثناء محاولة القيام بذلك.

وكتب فورست فين على موقعه: " أهنئ الآلاف من الأشخاص الذين شاركوا في البحث عن الكنز، وآمل أن تكون وعد العثور على اكتشافات أخرى يستمر في جذبهم إلى المغامرة واستكشاف الطبيعة".

النهضة نيوز