أجسام مضادة لفيروس "كورونا" لدى أكثر من 60% من سكان إحدى المقاطعات الإيطالية

أخبار

أجسام مضادة لفيروس "كورونا" لدى أكثر من 60% من سكان إحدى المقاطعات الإيطالية

9 حزيران 2020 22:10

كشف مسؤولو الصحة في ايطاليا، أن ما يقرب من 60 % من سكان مقاطعة شمال إيطاليا، الذين تم اختبارهم للبحث عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا التاجي المستجد قد حققوا نتائج إيجابية .

كشف مسؤولو الصحة في ايطاليا، أن ما يقرب من 60 % من سكان مقاطعة لومباردي شمال إيطاليا، الذين تم اختبارهم للبحث عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا التاجي المستجد قد حققوا نتائج إيجابية .

وعملت السلطات الصحية الايطالية على جمع عيانات الدم الخاصة بـ9665 شخص في مقاطعة بيرغامو الإيطالية، في الفترة الواقعة ما بين 23 أبريل و 3 يونيو ، حيث وجد العلماء أن ما نسبته 56.9% منهم، كانوا قد طوروا أجساما مضادة لفيروس كورونا التاجي المستجد.

وتسعى السلطات الصحية الايطالية، من خلال تحديد الأجسام المضادة للفيروس التاجي إلى رسم صورة أكثر دقة عن عدد الأشخاص المصابين بالفيروس و المتعافين منه،  رغم وجود مخاوف حول دقة المعلومات التي تشير إلى أن الأشخاص الذين قد أصيبوا بالفيروس و تعافوا منه قد أصبحوا آمنين، و ما إذا كانوا يخاطرون بإعطاء شعور زائف بالأمان وسط الوباء.

وعانت إيطاليا بشدة من فيروس "كورونا" وأصبحت ثاني دولة بالعالم من حيث تعداد المصابين والوفيات بالعالم، حيث سجلت ما يقرب من 34000 حالة وفاة ، بما في ذلك أكثر من 16 ألف شخص في مقاطعة لومباردي وحدها.

النهضة نيوز