بابا الفاتيكان البابا فرانسيس

أخبار

البابا فرانسيس يستنكر تنامي استغلال عمالة الأطفال

10 حزيران 2020 21:16

صرح بابا الفاتيكان البابا فرانسيس مساء اليوم الأربعاء أن استغلال عمالة الأطفال أصبحت ظاهرة تتنامى بسرعة مؤخرا وهي تحرم الأطفال من طفولتهم وتعرض التنمية المتكاملة للخطر

صرح بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، مساء اليوم الأربعاء أن استغلال عمالة الأطفال أصبحت ظاهرة تتنامى بسرعة مؤخراً، وهي تحرم الأطفال من طفولتهم وتعرض التنمية المتكاملة للخطر.

وفي مكالمة بعد اختتامه جلسة الوعظ العام الأسبوعي، حث البابا فرانسيس المؤسسات على بذل جهودها في حماية الأطفال والقاصرين من الاستغلال، وسد الثغرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعتبر الأساس الداعم لعمالة الأطفال واستغلالهم من قبل أرباب العمل للأسف.

كما وأشار البابا فرانسيس إلى أنه في ظل حالة الطوارئ الصحية الحالية، يضطر العديد من الأطفال والشباب إلى القيام بعمل غير لائق في سنهم لمساعدة أسرهم القابعة في ظروف الفقر المدقع في العديد من البلدان المختلفة.

مضيفاً أن بعض تلك الأعمال وما يتبعه من استغلال لحاجة هؤلاء اليافعين يرتقي إلى أشكال العبودية والسخرة، وما يترتب على ذلك من معاناة جسدية ونفسية طويلة المدى عليهم.

وشدد البابا على موقفه قائلاً: "جميعنا مسؤولين عما يجري!. فالأطفال هم مستقبل الأسرة والبشرية، وتقع مهمة تعزيز النمو والصحة والصفاء على عاتقنا جميعا".

النهضة نيوز