فيديو .. اليونان تنشر دبابات و أنظمة دفاعية على طول حدودها مع تركيا

اليونان تنشر دبابات و أنظمة دفاعية على طول حدودها مع تركيا

أظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها مساء أمس على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولتها وسائل الإعلام اليونانية، قيام الجيش اليوناني بنقل المعدات العسكرية و الدبابات إلى المناطق المتاخمة للحدود التركية-اليونانية.

مصادر يونانية محلية كشفت، أن اليونان تواصل تعزيز قوتها في المناطق الحدودية مع تركيا ، على الرغم من تصريحات أنقرة حول استحالة نشوب صراع عسكري مع أثينا ، حيث تقوم القوات المسلحة اليونانية بتشكيل مجموعة من نقاط الارتكاز والتجمع العسكري على الحدود المتاخمة لتركيا على خلفية تفاقم التوتر بين الدولتين بسبب نوايا الجانب التركي للقيام بالتنقيب عن النفط و الغاز في الجرف القاري اليوناني في البحر الأبيض المتوسط ، والذي يعتبر اعتداءا على حقوق اليونان التاريخية في المنطقة.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، انتشار دبابات Leopard ، ومدافع PzH 2000 ، وأنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات TOR، بالإضافة إلى المزيد من المعدات العسكرية الأخرى ، يجري نشرها على طول الحدود اليونانية التركية.

وكان وزير الدفاع اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس أعلن بداية هذا الشهر، استعداد بلاده لأي سيناريو، بما في ذلك الدخول في صراع عسكري واسع النطاق مع تركيا، متهما أنقرة بالسلوك العدواني ضد الدولة اليونانية .

بدوره ، استبعد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار احتمال وقوع اشتباك عسكري مع اليونان بشأن النزاعات حول الحدود البحرية. معتبراً أنه يمكن حل جميع القضايا المتنازع عليها بين الدولتين من خلال المفاوضات.

 

النهضة نيوز