هذه الأعراض الجنسية تدل على ارتفاع الكوليسترول لديك جب أن لا تتجاهلها

علوم

هذه الأعراض الجنسية تدل على ارتفاع الكوليسترول لديك يجب أن لا تتجاهلها

16 حزيران 2020 10:19

يعتبر ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم حالة صحية تشير على تراكم الكثير من المواد الدهنية في الشرايين والأوعية الدموية والتي قد تتسبب في انسدادها ما يسبب أمراضا و حالات صحية خطيرة حيث تزيد الأوعية الدموية المسدودة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان

يعتبر ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم حالة صحية تشير على تراكم الكثير من المواد الدهنية في الشرايين والأوعية الدموية، والتي قد تتسبب في انسدادها ما يسبب أمراضا و حالات صحية خطيرة. حيث تزيد الأوعية الدموية المسدودة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

كما وتكمن المشكلة في أنه ليس من السهل دائما معرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكولسترول، حيث أنه لا قد لا تظهر أي أعراض واضحة. ولكن، هناك بعض علامات التحذير الخفية التي يقدمها لك جسمك ليدفعك إلى القيام ببعض التحاليل للاطمئنان على صحتك ونسبة الكولسترول في الدم.

وبحسب الخبراء، وكونك تعاني من ضعف الانتصاب غالبا ما يعني أنك معرض بشدة لأن تعاني من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، حيث أن مشاكل الانتصاب، والتي يتم تصنيفها أيضا بأنها نوع من أنواع العجز الجنسي، تعتبر مصدر قلق عام وواسع النطاق للعديد من الرجال.

وتجدر الإشارة أن ضعف الانتصاب غالبا ما لا يدل على أعراض مرضية أخرى، ولكن في بعض الأحيان، قد يكون ضعف الانتصاب علامة على ارتفاع نسبة الكولسترول، وذلك بحسب ما ذكرته مجلة WebMD الطبية الإلكترونية.

وفي حقيقة الأمر، يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب بسبب انسداد في إمدادات الدم في الجسم، والذي قد يكون ناتجا عن تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين.

وتوضح المجلة الطبية: "إن ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ليس له أعراض واضحة لكنه قد يزيد من خطر الإصابة بأعراض جنسية مثل ضعف الانتصاب لدى الرجال".

وأضافت: "اتصل بطبيبك لتطمئن من أنك لست مصابا بأمراض القلب إذا ما ظهرت عليك أعراض أمراض القلب أو السكتة الدماغية أو تصلب الشرايين أو أي أعراض أخرى، مثل ألم الصدر الأيسر أو الضغط أو الدوخة أو المشي بشكل غير مستقر أو صعوبة الكلام أو الشعور بالألم في الجزء السفلي الساقين. فقد ترتبط أي من هذه الحالات بارتفاع الكولسترول في الدم، ويتطلب كل منها تدخلا طبيا فوريا".

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون العجز الجنسي ناتجا أيضا عن الإجهاد والتعب وشرب الكثير من الكحول والقلق والاكتئاب. ولكن، إذا ما كان الأمر يحدث بشكل مستمر، فقد يكون ارتفاع نسبة الكولسترول مشكلة أساسية.

ولكن لحسن الحظ، يمكنك تقليل خطر ضعف الانتصاب عن طريق فقدان الوزن، خاصة إذا ما كنت تعاني من زيادة الوزن، والقيام بخفض كمية الكحول في نظامك الغذائي. كما ويجب عليك أن تتحدث إلى الطبيب إذا استمرت مشاكل الانتصاب لديك دون أي سبب واضح.

النهضة نيوز