مشايخ ترهونة الليبية يطالبون السيسي بتطبيق خطابه فوراً

أخبار

مشايخ ترهونة الليبية يطالبون السيسي بتطبيق خطابه فوراً

20 حزيران 2020 21:35

رحب مجلس مشايخ ترهونة بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي لوح فيها بإمكانية تدخل بلاده العسكري لصالح قوات الجيش الوطني الليبي، معتبراً أن الأمر هو امن قومي مصري.

رحب مجلس مشايخ ترهونة  بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي لوح فيها بإمكانية تدخل بلاده العسكري لصالح قوات الجيش الوطني الليبي، معتبراً أن الأمر هو أمن قومي مصري.

واعتبر البيان الذي صدر عن مشايخ ترهونة أن كلام السيسي يأتي في إطار احترام الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار، واحتراما للمبادرة المصرية التي تضمنت كل مسعى دولي وإقليمي صادق لإيجاد حل للملف الأمنى الليبي".

واضاف البيان:" واليوم ونحن نتعرض إلى استعمار تركي يسعى إلى السيطرة على مقدراتنا، ونهب ثرواتنا، وتفكيك النسيج الاجتماعي، وإحياء الإرث العثماني، علاوة على تحويل ليبيا إلى حاضنة للإرهاب والمرتزقة والدواعش، وإطالة حكم المليشيات التي لا يمكن أن تصدر الخير والسعادة لليبيين مهما طال بها البقاء أو تهيأت لها الظروف، يؤكد مجلس مشايخ وأعيان ترهونة، على ضرورة البدء الفوري في تطبيق ما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعتبر أن تدخل مباشر لمصر في ليبيا باتت له الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن سرت والجفرة خط أحمر. 

النهضة نيوز