بيع جيتار مغني البوب والعازف الراحل "برنس" في مزاد علني بسعر خيالي

بيع الجيتار الكهربائي الخاص بمغني البوب والعازف والملحن الأمريكي الراحل "برنس" اليوم مقابل 563500 دولار أمريكي في مزاد علني.

واشتهر برنس بالعزف على جيتاره الكهربائي في ذروة نجوميته في ثمانينات و تسعينيات القرن الماضي، وكان من المتوقع أن لا يزيد سعر بيع الجيتار الكهربائي "Blue Angle" عن 100000 دولار أمريكي إلى 200000 دولار أمريكي.

صورة 1.jpg
الجيتار الكهربائي الخاص بمغني البوب والعازف والملحن الأمريكي الراحل "برنس"

وكان من المتوقع أن يتم عرض الجيتار الكهربائي الخاص بمغني البوب والعازف والملحن الأمريكي الراحل "برنس" في دار جوليانز للمزادات العلنية الخاصة بالأيقونات الموسيقية في بيفرلي هيلز يوم أمس واليوم.

عزف برنس على هذا الجيتار الأزرق مع رمز "الحب" الموشوم على رقبته في جولته الغنائية عام 1984، كما وظهر في الألبومات الكلاسيكية Lovesexy وSign OThe Times، وقد عزف برنس عليه أيضا في أوائل التسعينات.

والجدير بالذكر أن وكلاء أعمال برنس وأسرته قد عثروا على الجيتار بينما كانوا يقومون بتنظيف منزل برنس في بيزلي بارك في مينيسوتا مؤخراً. ويعتقد أنه جياتر برنس قد فقد خلال السنوات الأربعة الماضية بعد أن توفي برنس بسبب جرعة مخدرات زائدة في سن الـ57.

كما أنه قد تم بيع جيتار آخر مماثل لبرنس مقابل مليون دولار في السنة التي توفي فيها برنس، أي عام 2016 .

في مزاد اليوم، تم بيع الحزام الذي ارتداه المغني الأسطوري إلفيس بريسلي بحوالي 10 أضعاف سعره المتوقع ، حيث بيع بقيمة 436،000 دولار. كما وتم بيع ثوب العاج الذي ارتده المطربة العالمية مادونا في فيديو أغنيتها الشهيرة Vogue لعام 1990 مقابل 262،000 دولار أيضاً.

 

النهضة نيوز