وزارة الدفاع التركية تستعد للتسلح بمئات الطائرات الانتحارية

كشفت مصادر إعلامية تركية بأن وزارة الدفاع التركية ستزود بمئات الطائرات المسيرة (بدون طيار) ، و التي سيكون من بينها 356 طائرة مسيرة انتحارية من طراز.  "Kargu kamikaze" .

مصدر من وزارة الدفاع التركية قال إن مثل هذه السلاح يمكن أن يصبح أداة قاتلة لأنظمة الدفاع الصاروخية الروسية، المضادة للطائرات "Pantsi-S1" ، و التي تم نشرها سابقا في كل من سوريا و ليبيا .

ووفقاً لمجلة Drive ، يمكن أن تتحد طائرات Kargu المسيرة أيضاً في شكل سرب مكون من 20 طائرة بهدف تنفيذ هجوم ضخم ، والذي يمكن أن يمنح القوات التركية فرصة جديدة و مغيرة في اللعبة، فيما يتعلق بتدخلاتها العسكرية في كل من سوريا و ليبيا .

و ذكرت المجلة أن الجيل الأول من طائرات Kargu المسيرة قد تم تقديمه عام 2017، وشاركت بالفعل طائرات من طراز Kargu-2 المسيرة في العمليات على الحدود السورية التركية خلال عام 2019 .

وأضافت المجلة أن تركيا أصبحت بشكل عام أحد الدول المتصدرة في تطوير و إنتاج الطائرات المسيرة (دون طيار) ، بالإضافة إلى استخدام أعداد كبيرة منها قد أدى لتحقيق نتائج رائعة لها في سوريا و ليبيا خلال هذا العام.

ولا يتجاوز وزن هذه الطائرة  15 كيلوغراماً ، وهي قادرة على الطيران بسرعة تصل إلى 145 كيلومتر في الساعة، و أن تبقى في الهواء لمدة تصل إلى 30 دقيقة و تعمل نطاق يصل إلى حوالي 10 كيلومترات، وتم تجهيز الطراز المتطور من طائرات Kargu المسيرة بثلاثة أنواع من الذخيرة، وهي القنابل الحرارية و التراكمية (العنقودية) و شديدة الانفجار .

النهضة نيوز