هذا الزيت يخفف جفاف وحكة الجلد ويعالج الأكزيما

هذا الزيت يخفف جفاف وحكة الجلد ويعالج الأكزيما

تعتبر الأكزيما حالة مرضية طويلة الأمد تتسبب في جفاف الجلد واحمراره تشققه والرغبة الشديدة بالحكة، وذلك وفقا للخدمات الصحية الوطنية البريطانية. ولكن قد يساعد ترطيب البشرة المصابة به بزيت جوز الهند على تخفيف أعراض الأكزيما بحسب ما زعم بعض الخبراء.

والجدير بالذكر أن الأطفال وصغار السن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض الأكزيما، ولكن يمكن أن يتطور أيضا لدى البالغين في أوقات مختلفة من العمر.

وإذا كنت مصابا بالأكزيما بالفعل، فقد تختلف الأعراض لديك بين ظهور البقع الصغيرة في الجلد الجاف، إلى مناطق منتشرة و ملتهبة من الجلد المتشقق.

وبحسب ما قاله بعض خبراء العناية بالجلد، فإن أحد أفضل العلاجات المستخدمة لتخفيف أثار الأكزيما هو استخدام زيت جوز الهند ودهنه على الأماكن المصابة وترطيبها به.

ووفقا لموقع Medical Today الطبي، يمكن أن يحسن زيت جوز الهند صحة بشرتك، وقد يخفف أعراض بعض الأمراض الجلدية أيضاً. فهو يضيف رطوبة إلى بشرتك، وهو مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من أمراض الجلد الجافة، بما في ذلك الأكزيما.

ولاستخدامه، ضع زيت جوز الهند على بشرتك لحوالي ثمانية أسابيع لترى تحسنا ملحوظا في أعراض الحكة وتشققات الجلد لديك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواد الطبيعية، مثل جل الصبار وزيت جوز الهند، أن ترطب البشرة الجافة و المتشققة بشكل كبير، ويمكنها مكافحة الالتهابات والبكتيريا الضارة لتقليل التورم والإصابة بالعدوى.

يعود سر تأثيرات زيت جوز الهند العلاجية إلى أنه يحتوي على أحماض دهنية صحية يمكن أن تضيف رطوبة طبيعية لخلايا الجلد، حيث يجب على جميع مرضى الأكزيما التأكد من ترطيب بشرتهم مرتين في اليوم على الأقل، باستخدام علاج او مواد مضادة للجراثيم والفطريات.

 

النهضة نيوز