شركة مايكروسوفت تكشف عن خططها لتغيير إحدى الميزات التي نستخدمها كل يوم

شركة مايكروسوفت تكشف عن خططها لتغيير إحدى الميزات التي نستخدمها كل يوم

قدمت شركة ميكروسوفت خلال نصف العقد مرعلى وجود Windows 10 مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة وأزالت عدداً من الميزات أيضاً، لكنها لم تغير أبداً قائمة ابدأ الشهيرة الخاصة بنظام تشغيلها.

وهذا أمر منطقي إلى حد ما، حيث تعد قائمة ابدأ واحدة من أهم الميزات في نظام التشغيل لأنها تعمل كبوابة للبرامج المثبتة على جهازك والملفات المخزنة محليا أو في السحابة والإعدادات.

وعالجت مايكروسوفت مع Windows 10 إحدى الشكاوى الأكثر شيوعا مع الإصدار السابق من نظام التشغيل Windows 8 وWindows 8.1، والتي كانت تتعلق بصغر حجم الشاشة المنبثقة.

ولكن الآن، بعد خمس سنوات من الإطلاق الرسمي Windows 10 في جميع أنحاء العالم، أصبحت شركة Microsoft جاهزة الآن لإجراء بعض التغييرات على قائمة ابدأ الخاصة بها، فقد أصدرت الشركة التي يقع مقرها في ريدموند عدداً من الصور لعرض التصميم الجديد الذي ستصدره قريباً.

وتظهر الصور الجديدة التي تم نشرها على صفحة Microsoft 365 الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائمة ابدأ بخلفية شفافة تظهر خلفها صورة خلفية سطح المكتب والبرامج ذات النوافذ التي يتم تشغيلها عند تشغيل القائمة المنبثقة.

كما وتكشف الصور أيضا عن الأيقونات ذات المظهر الجديد، والتي تبدو أصغر حجما وأكبر تنظيماً عن التصميم السابق.

بالإضافة إلى ذلك، توجد الأيقونات في منتصف القائمة مع وجود مساحة مفتوحة شفافة حول الحواف بدلاً من ملء المربع بأكمله كما هو الوضع الآن.

في حين ستبقى قائمة Live Tiles جزئاً أساسيا من التصميم، وذلك لأنها إحدى ميزات العلامات التجارية وتكشف عن رسائل البريد الإلكتروني والعناوين الجديدة وتحديثات الطقس ضمن قائمة ابدأ، لذلك ليس هناك حاجة للنقر لفتح تطبيقات محددة لمعرفة ما تحتاج إلى معرفته.

النهضة نيوز