لفقدان وزنك بسرعة.. اشرب الشاي الأخضر في هذه الأوقات

لفقدان وزنك بسرعة.. اشرب الشاي الأخضر في هذه الأوقات

يعتبر الشاي الأخضر أكثر المشروبات صحية في العالم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والفوائد الطبية المرتبطة به.

كما أنه يمكن أن يحسن شرب الشاي الأخضر مستويات حرق الدهون عند ممارسة الرياضة بالإضافة إلى تعزيز حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة أيضاً. فالشاي الأخضر غني بمركب يسمى الـ"كاتشين"، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية.

وتشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والتي تساعد في حرق الدهون والحفاظ على الوزن المفقود في المستقبل.

وعلى عكس النظام الغذائي، قد يستغرق دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي يومياً وقتاً أطول لرؤية نتائج إنقاص الوزن، ولكن هناك أوقات معينة يمكنك شربه فيها للمساعدة في تعزيز وتسريع ملاحظة هذه النتائج، حيث يمكن استهلاك هذا المشروب الصحي بعدة طرق مختلفة بما في ذلك الساخنة والباردة وفي شكل مسحوق، كما أن بعض الأشخاص الساعين للتخلص من الوزن الزائد يحبون إضافة القليل منه إلى الحليب لزيادة دسمه.

الإضافة إلى ذلك، يقترح الخبراء أن شرب الشاي الأخضر في الصباح قد يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك لهذا اليوم، ولتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الصحية لتعزيز الطاقة التي تحتاجها بدء يومك بنشاط. حيث سيساعدك ذلك على التركيز أيضاً، فهو مشروب رائع من جميع النواحي الهامة.

ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيداً بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة.

كما ووجدت إحدى الدراسات التي شملت 12 رجلاً أن تناول الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة مباشرة يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 17 % مقارنة مع الدواء الوهمي.

في حين وجدت دراسة أخرى أن شرب ثلاث أكواب من الشاي الأخضر قبل يوم واحد من التمرين وكوب آخر قبل التمرين بساعتين يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء التمرين والراحة بشكل ملحوظ .

ومع ذلك، فإن شرب الكثير من الشاي الأخضر قد يضر أكثر مما يفيد الجسم أيضا، فمن أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية يجب استهلاك الشاي الأخضر حوالي مرتين إلى ثلاث مرات يومياً فقط وعدم الإفراط في شربه.

عند صنع الشاي الأخضر، يوصى بغلي الماء ثم تركه ليبرد لمدة 10 دقائق قبل صبه فوق كيس الشاي أو الأوراق السائبة، وهذا لأن الماء المغلي يمكن أن يقتل مادة الكاتشين الموجودة في الشاي، وهي مضاد الأكسدة المسؤول عن فقدان الوزن بشكل أساسي.

بالإضافة إلى ذلك، قد يجد آخرون أن شرب الشاي الأخضر في وقت النوم يمكن أن يساعد في تهدئة الجسم وإعداده لنوم جيد في الليل، ولكن الوقت الأفضل لاستخدامه بهدف فقدان الوزن هو في فترة الصباح وقبل تناول الوجبات الأساسية.

وفي حين أنه لا يوجد دليل قوي على أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكبح الجوع، فقد أوضح العديد من الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يوميا أنهم يشعرون بجوع أقل على مدار اليوم. وهذا سيساعدك على إظهار نتائج فقدان الوزن بسرعة حيث سيعاني جسمك على الفور من نقص في السعرات الحرارية لأنك ستأكل أقل خلال اليوم.

النهضة نيوز