سمكة الزناد المثيرة

أخبار

عدوانية ومثيرة للدهشة .. العثور على سمكة تمتلك وجه إنسان

17 تموز 2020 17:13

عثر صياد أسماك ماليزي على سمكة لديها وجه يشبه وجه الإنسان من حيث الشفتين و الأسنان ، في حادثة غريبة فاجأت الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. فوفقا لوسائل الإعلام البريطانية، ظه

عثر صياد أسماك ماليزي على سمكة لديها وجه يشبه وجه الإنسان من حيث الشفتين و الأسنان ، في حادثة غريبة فاجأت الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

فوفقا لوسائل الإعلام البريطانية، ظهرت صورة السمكة لأول مرة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر قبل بضعة أيام من الآن، و كانت لسمكة غريبة ذات فم يشبه الفم البشري إلى حد كبير ، و التي انتشرت بشكل كبير و بسرعة غير متوقعة عبر الانترنت منذ ذلك الحين .

Triggerfish-1-750.jpg
 

في حين قالت وسائل الاعلام الماليزية أن هذه السمكة الغريبة يتم تسميتها باسم "سمكة الزناد " (TriggerFish) . و من المعروف أن هذا النوع من الأسماك عدواني للغاية، لكن بعض الصيادين يبحثون عنه لأنه مطلوب كنوع من أسماك الزينة بسبب ألوانها الزاهية و شكلها الملفت للنظر.

و قد قال ممثل عن الصندوق العالمي للحياة البرية أن سمك الزناد ينتشر في المنطقة الواقعة بين سيشيل و الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا و ماليزيا، و أنه خلال عام 2004 ، أفادت وسائل الإعلام الايرلندية أن صناعة الأسماك في البلاد تتعرض للهجوم من سمك الزناد هذا ، حيث تأكل هذه الأسماك الحياة البحرية الغنية على الساحل الايرلندي مما يتسبب بخسارة الصيادين لقوت يومهم .

Triggerfish-750.jpg
 

تجدر الإشارة إلى ان أسماك الزناد عدوانية للغاية ، و هي تحمي بيضها من الأشياء القريبة التي يعتبرها تهديدا لها ، و قد أبلغ العديد من الصيادين والغواصين عن إصابتهم بجروح بسبب الأسنان الحادة التي تمتلكها هذه الأسماك.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة