لبنان دمار

أخبار لبنان

الخبير الإقتصادي محمود جعفر: لبنان يعيش حصار داخلي والدولة لا تريد حل أزمة الدولار

28 تموز 2020 16:28

رأى الخبير الاقتصادي محمود جعفر أنه حسنا فعل ري يس الحكومة حسان دياب بالا عتراف ا ن المجتمع الدولي لن يدعم لبنان وا ن كان قد بر ر لنفسه ذلك بتعقيدات تضعها الدول الغربية دون الحديث عن وعود حكومته و

أشاد الخبير الاقتصادي محمود جعفر باعتراف رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب بأن المجتمع الدولي لن يدعم البلاد، مع اعتراضه على تبرير دياب بإرجاع توقف دعم المجتمع الدولي بالتعقيدات الدولية، وليس بالوعود "الكاذبة" المتعلقة بالإصلاحات التي لم تفِ بها الحكومة. 

واعتبر جعفر أن  "على الدولة اللبنانية أن تنسى أي دعم دولي في المستقبل القريب منه وحتى البعيد ، فمعايير الدعم تبدّلت اليوم ، فيما عقلية النهب ما زالت على حالها ، لا بل ازدادت وتيرتها أكثر في ظل الوضع الصحي الذي يسمح بالانقضاض على ما تبقّى من ليرات".

أما في موضوع الدولار، فقال جعفر"الدولة قادرة وبظرف أسبوع واحد (إن أرادت) إعادة التوازن في السوق الدولار ، وهي تعرف جيداً كيفية تحقيق ذلك ولديها كل الخطط ، لكنها هي نفسها لا تريد ذلك ، لا بل تطمح إلى مزيد من الإنهيار المستقبلي للدولار لاعتبارات غير وطنية ، بل مافياوية بحتّ".

وفي المحصلة، اشار الخبير الاقتصادي محمود جعفر الى أنّ "لبنان أمام حصار داخلي فرضته الدولة على شعبها ، أمّا كل حديث عن عقوبات خارجية فباتت مضحكة لا قيمة لها".

النهضة نيوز - بيروت