بعد تصريحاته حول بناء الاهرامات.. وزيرة مصرية تدعو إيلون ماسك للحضور الى مصر والتحقق بنفسه

أخبار

بعد تصريحاته حول بناء الاهرامات.. وزيرة مصرية تدعو إيلون ماسك للحضور الى مصر والتحقق بنفسه

3 آب 2020 18:50

وجهت وزيرة التعاون الدولي المصري رانيا المشاط دعوة إلى الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX إيلون ماسك للحضور إلى مصر وإلى الأهرامات للبحث عن حقيقة من قاموا ببناءها وذلك بعد أن غرد ماسك عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن الأهرامات قد تم بناؤها من قبل الكائنات الفضائية

وجهت وزيرة التعاون الدولي المصري رانيا المشاط دعوة إلى الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، إيلون ماسك للحضور إلى مصر وإلى الأهرامات للبحث عن حقيقة من قاموا ببناءها، وذلك بعد أن غرد إيلون ماسك عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن الأهرامات قد تم بناؤها من قبل الكائنات الفضائية.

وردت المشاط على تغريدة ماسك قائلة: "إنني أتابع أعمالك ومعجبة بها حقا. أدعوك أنت وشركة SpaceX للقدوم واستكشاف الحقائق حول كيفية بناء الأهرامات والتحقق من مقابر بناة الأهرام أيضاً، نحن في انتظارك سيد ماسك".

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت تغريدة ماسك جادة أم أنها مجرد زلة لسان ليس أكثر. ومع ذلك، فإن نظريات المؤامرة والخيال العلمي التي تقول بأن الأهرامات المصرية قد تم بناؤها على يد الكائنات الفضائية هي أساس وموضوع محوري في العديد من الكتب والبرامج التلفزيونية المثيرة للجدل.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت صحيفة "مصر اليوم" على موقعها على الإنترنت أن عالم الآثار المصري الشهير "زاهي حواس" قد تناول أيضاً الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال أن تغريدة ماسك كانت "هلوسة بالكامل"، مضيفاً أنه قد وجد أن مقابر بناة الأهرامات تثبت للجميع أن بناة الأهرامات هم مصريون ولم يكونوا عبيداً حتى، وأن بناء الأهرام المصرية القديمة كان مشروعاً قومياً للأمة الفرعونية بأكملها.

والجدير بالذكر أن ايلون ماسك قد أظهر تغيراً واضحاً في رأيه، حيث نشر في نهاية المطاف رابطا ًعلى تويتر حول بناء الأهرامات قائلاً في التغريدة: "يقدم هذا المقال الذي نشر على هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) ملخصاً معقولاً عن كيف تم بناؤها".

النهضة نيوز