المفوضية الأوروبية تتعهد بتقديم 30 مليون يورو كدعم فوري للبنان

أخبار لبنان

المفوضية الأوروبية تتعهد بتقديم 30 مليون يورو كدعم فوري للبنان

9 آب 2020 18:46

خلال المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني تعهدت المفوضية الأوروبية بتقديم دعم بقيمة 30 مليون يورو للمساعدة في تلبية الاحتياجات الفورية للمتضررين من الانفجار المميت اذلي حصل في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي حيث يأتي ذلك كدعم إضافي بعد أن أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية فون ديرلاين في مكالمتها الهاتفية يوم الخميس الماضي مع الرئيس اللبناني ميشيل عون أنها ستقدم دعما بقيمة 33 للبنان

خلال المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني، تعهدت المفوضية الأوروبية بتقديم دعم بقيمة 30 مليون يورو للمساعدة في تلبية الاحتياجات الفورية للمتضررين من الانفجار المميت الذي حصل في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي، حيث يأتي ذلك كدعم إضافي بعد أن أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية فون ديرلاين في مكالمتها الهاتفية يوم الخميس الماضي مع الرئيس اللبناني ميشيل عون أنها ستقدم دعماً بقيمة 33 للبنان.

وقال مفوض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية، يانيز ليناريتش، خلال مؤتمر اليوم: "لقد ساعد الاتحاد الأوروبي لبنان فور وقوع الانفجار، وقد حشد المئات من خبراء البحث والإنقاذ وأرسل المساعدات الطبية إلى بيروت. إنني أود أن أشكر جميع الدول الأوروبية التي سارعت لتقديم المساعدة والتضامن. وفي ظل تزايد الاحتياجات، إننا نود أن نقدم المزيد من الدعم الإنساني لمئات الآلاف من الأشخاص الأكثر ضعفا في لبنان، حيث سيقدم الاتحاد الأوروبي المأوى والرعاية الصحية الطارئة والمياه والصرف الصحي والمساعدة الغذائية. كما أننا ملتزمون بالوقوف إلى جانب شعب لبنان في الوقت الراهن وعلى المدى الطويل لمساعدتهم على التعافي".

والجدير بالذكر أنه سيتم توجيه التمويل الإنساني الجديد من الاتحاد الأوروبي إلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية وسيتم مراقبته بدقة، حيث ستفيد هذه المساعدة مئات الآلاف من الأشخاص الأكثر تضررا لتغطية الاحتياجات الأساسية لهم.

ويأتي تمويل اليوم على رأس عمليات الطوارئ الجارية في الاتحاد الأوروبي، والتي شملت:

• نشر حوالي 300 خبير مدربين تدريباً عالياً من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك خبراء البحث والإنقاذ والتقييم الكيميائي والفرق الطبية.

• تقديم مساعدات عينية تتكون من معدات وإمدادات طبية عاجلة وبدلات حماية من المواد الكيميائية.

• سفينة عسكرية مزودة بطائرات هليكوبتر للإجلاء الطبي ومعدات طبية ووقائية.

• تفعيل نظام خرائط القمر الصناعي " "Copernicusللمساعدة في تقييم مدى الضرر.

النهضة نيوز