أخبار

المجلس الانتقالي: سنسلم البشير الى المحكمة الجنائية الدولية في هذه الحالة فقط

سالم الشكيلي

16 نيسان 2019 12:21

أكد المجلس الأنتقالي في السودان، أن مسألة تسليم الرئيس البشير الى محكمة الجنايات الدولية هو شأن تقرره الحكومة المدنية المنتخبة و ليس من أختصاصات المجلس.  و قال عضو المجلس الانتقالي الفريق جلال الدي

أكد المجلس الأنتقالي في السودان، أن مسألة تسليم الرئيس البشير الى محكمة الجنايات الدولية هو شأن تقرره الحكومة المدنية المنتخبة و ليس من أختصاصات المجلس. 

و قال عضو المجلس الانتقالي الفريق جلال الدين الشيخ الطيب "قرار تسليم البشير الى المحكمة الجنائية الدولية ام لا سيتخذ من قبل حكومة شعبية منتخبة و ليس من قبل المجلس العسكري الأنتقالي". 

و كانت محكمة الجنايات الدولية، قد أصدرت مذكرتي توقيف في عامي ٢٠٠٩ و ٢٠١٠، بحق الرئيس المعزول عمر حسن البشير بتهم تتعلق بجرائم حرب ارتكبتها القوات الحكومية في اقليم دارفور السوداني. 

و أرسل المجلس الانتقالي الفريق جلال الدين الشيخ الى العاصمة الأثيوبية اديس بابا حيث يقع المقر الرئيسي للاتحاد الافريقي وذلك لتطمين و أستيضاح التطورات الاخيرة في السودان عقب عزل الرئي البشير من قبل الجيش السوداني. 

و دعا وفد المجلس الانتقالي خلال زيارته لمقر الاتحاد الافريقي الى دعم المجلس لتجاوز الصعوبات الاقتصادية و السياسية التي تمر بها السودان على.