خبير يحذر من تراجع سعر البيتكوين إلى 48 ألف دولار

العملات الرقمية

خبير يحذر من تراجع سعر البيتكوين إلى 48 ألف دولار

14 حزيران 2024

يتوقع خبير سوق العملات الرقمية الشهير بيتر براندت أن سعر البيتكوين قد ينخفض ​​إلى 48 ألف دولار، إذا فشل في الثبات فوق المستوى الحرج، مما أثار عدة تكهنات في السوق.

وأثار انخفاض سعر البيتكوين مؤخرا إلى ما دون 67,000 دولار مناقشات بين المستثمرين، مع ظهور مخاوف من المزيد من الانخفاضات.

واللافت للانتباه أن المحلل الشهير والمتداول المخضرم بيتر براندت، الذي توقع بدقة انخفاض عملة البيتكوين إلى 16,000 دولار في عام 2022، يحذر الآن من أن العملة الرقمية قد تنخفض إلى 48,000 دولار.

وأشار إلى أن الانخفاض قد يحدث إذا فشلت في الحفاظ على مستويات الدعم الحرجة. وفي الوقت نفسه، وسط التوقعات الجريئة وانتهاء الخيارات المهمة، تتجه كل الأنظار إلى الخطوة التالية للبيتكوين.

توقعات بانخفاض ​​سعر البيتكوين إلى 48 ألف دولار

أثار فشل العملة الرقمية الرئيسية في الثبات فوق مستوى 67,000 دولار تكهنات حذرة حول مسارها المستقبلي.

ووسط هذا، اطلق خبير سوق العملات الرقمية، بيتر براندت، وهو أيضا متداول مخضرم وله تاريخ من التنبؤات الدقيقة، تحذيرا حاسما. وفي منشور على منصة (X)، حدد المسار المحتمل لتراجع عملة البيتكوين.

وشارك براندت مخططا لسعر البيتكوين، مع الإشارة إلى أن 65,000 دولار و60,000 دولار هي مستويات حاسمة لمستقبل العملة الرقمية.

ووفقا لبراندت، فإن الانخفاض إلى أقل من 65,000 دولار قد يؤدي إلى دفع السعر نحو 60,000 دولار.

وكذلك، فإن الانخفاض إلى ما دون مستوى 60,000 دولار قد يؤدي إلى انخفاض عملة البيتكوين إلى 48,000 دولار.

ومع ذلك، يقول براندت إنه على الرغم من أن هذه هي التفسيرات الأكثر وضوحا، إلا أن السوق لا يمكن التنبؤ بها.

وقال في هذا السياق: "في بعض الأحيان، تنجح التفسيرات الأكثر وضوحا للرسم البياني، وفي معظم الأحيان تتغير الرسوم البيانية".

العوامل الاقتصادية وانتهاء الخيارات

أظهرت أحدث بيانات التضخم الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية علامات التباطؤ. في السياق، تشير تقارير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) ومؤشر أسعار المنتج (PPI) لشهر آيار/مايو إلى تهدئة الضغوط التضخمية في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التطور قد يؤثر على النهج الذي يتبعه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في التعامل مع أسعار الفائدة.

ومع ذلك، إذا تبنى الاحتياطي الفيدرالي موقفا أكثر تشاؤما، فقد يوفر ذلك بعض الراحة لسوق العملات الرقمية. يمكن أن يؤدي التحول المحتمل في السياسة إلى تخفيف المزيد من الانخفاضات في سعر البيتكوين، مما يوفر شريان حياة محتمل للمستثمرين.

وفي الوقت نفسه، هناك عامل حاسم آخر يؤثر على سعر البيتكوين وهو انتهاء الصلاحية الأخير لـ 20,000 خيار BTC في 14 حزيران/يونيو 2024.

وغالبا ما تؤدي أحداث انتهاء صلاحية الخيارات إلى تقلبات كبيرة حيث يقوم المتداولون بتعديل مراكزهم.

والجدير بالذكر أن الحد الأقصى لنقطة الألم لانتهاء الصلاحية هذا تم تحديده عند 68,500 دولار، مما يشير إلى مستوى السعر الذي تنتهي عنده معظم الخيارات.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير، بقي سعر البيتكوين في المنطقة الحمراء. خلال الـ 24 ساعة الماضية، شهد سعرها أعلى مستوى عند 68,337.23 دولار وأدنى مستوى عند 66,304.57 دولار، مما يعكس السيناريو المتقلب في السوق.

علاوة على ذلك، انخفض حجم التداول أيضا بنسبة 24.55% ليصل إلى 27.17 مليار دولار. ومع ذلك، على الرغم من انخفاض سعرها، ارتفعت الفائدة المفتوحة لعقود البيتكوين الآجلة بنسبة 0.98٪ في الساعات الأربع الماضية إلى 522.67 ألف BTC أو 35.14 مليار دولار.

المصدر: CoinGape