نادين لبكي تدعم نساء وأطفال فلسطين وتندد بمجازر الاحتلال في غزة في مهرجان كان السينمائي

فن ومشاهير

نادين لبكي تدعم فلسطين وتندد بمجازر الاحتلال في غزة أمام حضور مهرجان كان السينمائي

27 أيار 2024

أعربت المخرجة نادين لبكي عن أسفها الشديد لما يصارعه أطفال ونساء فلسطين منذ اندلاع عملية 7 أكتوبر 2023، حيث حرصت على التنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة في الكلمة التي ألقتها أمام نجوم العالم الحاضرين لفعاليات مهرجان كان السينمائي.

نادين لبكي تدعم فلسطين في مهرجان كان

حيث قالت المخرجة اللبنانية الشهيرة: "ثمة ظلم متواصل لا يطاق، ولكن بغض النظر عن المجموعة التي تنتمون إليها، فإنه ليس من الطبيعي أن تبقى طبيعياً عندما يموت آلاف الأطفال تحت القنابل في نومهم".

وأردفت نادين لبكي: "وليس من الطبيعي أن تبقى طبيعياً، لما تفقد النساء أعينهنَّ وأيديهنَّ وأذرعهنَّ أرجلهن وحياتهنَّ من أجل حريات أساسية".

وتلقت المخرجة السينمائية الشهيرة تصفيقاً حاراً من الحضور، وتم تداول هذه الجزئية من كلمتها على نطاق واسع على السوشيال ميديا، حيث تفاعل معها النشطاء بالثناء والإشادة.

ومن تعليقاتهم: "بطلة من بلدي"، و"كفو وزين سويتي يا نادين"، و"أحسن من غيرها يكفي حكت"، و"امرأة قوية جداً.. أعشقها"، و"على الأقل تكلمت ورفعت صوتها بينهم.. أحبها وأحب أفلامها وإخراجها".

وأشادت ناشطة بإنسانية المخرجة اللبنانية، قائلة: "هنيئاً لها إنسانيتها لأنها جزء من عملها بكل الأحوال.. أما بالنسبة لما يحصل في فلسطين فقليل قليل عليهم دعمهم بالكلام أمام العالم كله وفي أضخم الاحتفالات العالمية.. محرقة البارحة تجعل كل الدعم سخيفاً وقليلا!! نخجل امامهم".

نادين لبكي عضو تحكيم في مسابقة حفل ختام مهرجان كان

وحضرت المخرجة نادين لبكي بصفة حكم في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في حفل ختام مهرجان كان السينمائي، وتألقت على السجادة الحمراء في الاحتفالية الختامية بفستان أسود طويل، تميز بوجود قفزات طويلة من ذات اللون.

ونسقت المشهورة اللبنانية مع إطلالتها مكياج الوجه الهادئ، بتدرجات الألوان الترابية، واعتمدت معه تسريحة الشعر المجعد المنسدل على الأكتاف.

أعمال نادين لبكي

الجدير بالذكر أن آخر أعمال نادين لبكي في مجال التمثيل، كان فيلم "الرقص على حافة البركان" الذي شاركت فيه إلى جانب كوكبة من مشاهير الفن العربي، وهو من تأليف وإخراج سيريل عريس.

ودارت أحداث العمل حول تداعيات انفجار بيروت، حيث يقرر طاقم تصوير لبناني مواصلة العمل على فيلمه في دولة تعاني من أزمة اقتصادية وانهيار مجتمعي. 

النهضة نيوز