مواجهة الإعلامية رانيا خالق مع بيرس مورغان تثير تفاعل علا الفارس والإعلامية غدي فرنسيس

فن ومشاهير

الإعلامية رانيا خالق تواجه بيرس مورغان نصرة لفلسطين وتثير تفاعل المشاهير العرب

15 أيار 2024 14:50

حلّت الإعلامية الأمريكية من أصول لبنانية رانيا خالق ضيفة على برنامج Piers Uncensored، الذي يقدمه الإعلامي البريطاني بيرس مورغان عبر يوتيوب.

رانيا خالق في مواجهة مع بيرس مورغان

وواجهت الإعلامية عنصرية نظيرها البريطاني وضيوفه تجاه الفلسطينيين بعبارات صريحة وواضحة حول كيفية إدانتهم لحركة حماس بسبب عملية السابع من أكتوبر (طوفان الأقصى) بالتزامن مع تغاضيهم عن الممارسات الإسرائيلية والمذابح الصهيونية بحق الفلسطينيين منذ سنوات طوال.

وبسؤالها عما إذا كانت تدين عملية طوفان الأقصى، أجابت بسؤال آخر حول عما إذا كانت هذه العملية ناتجة عن الضغوطات والأذية التي يعاني منها الفلسطينيين منذ فترة وإن كانت هذه العملية تبرر المجازر الإسرائيلية وحرب التطهير العرقي التي تشنها إسرائيل ضد المدنيين في غزة.

وذلك قبل أن تتصدى لإساءة بيرس مورغان وضيوفه بحقها وحق الشعب الفلسطيني بنقاش قوي، حدَّ من قدرتهم على المحاورة وجعلهم ينتفضون عليها بأوصاف غير مهنية بهدف إسكاتها، دون أن يتمكنوا من ذلك.


غدي فرنسيس عن رانيا خالق: فتاتنا

وبعد تداول وانتشار مواجهة رانيا خالق مع بيرس مورغان وضيوفه، تفاعل المشاهير العرب مع قوة وجسارة الأولى، حيث شاركت الإعلامية غدي فرنسيس مقتطفات من حديث مواطنتها، وعلقت: "فتاتنا تقاتل لأجلنا جميعاً".

واستعانت بتصريحات الأخيرة في منشور آخر، قائلة: " عندما يتم ذبح 15000 طفل ولكن ذاكرتك عالقة في 7 أكتوبر، فأنت سباق بشكل فظ.. فتاتنا".

غنى غندور تصف رانيا خالق بـ البطلة

أما الإنفلونسر غنى غندور، فقد أبدت إعجابها الشديد بكيفية مواجهة مواطنتها لعنصرية بيرس مورغان، قائلة: "رانيا عبد الخالق بطلة.. عملت منن باربكيو".

علا الفارس تكشف عن التفاعل الجماهيري مع رانيا خالق

بينما شاركت الإعلامية الأردنية علا الفارس شريط فيديو مجتزأ من حوار رانيا خالق مع بيرس مورغان وضيفته الإسرائيلية، سلطت الضوء من خلاله على كيفية مواجهة الأولى لمضيفها وضيفته بقوة وعنفوان.

وأظهرت التفاعل الجماهيري الكبير الذي حصدته بردودها القوية وحوارها الحق، وعلقت علا الفارس ساخرة من الضيفة الإسرائيلية: " ام جاكيت أبيض لازم يعطوها أوسكار على نظرات العيون".

النهضة نيوز