بسبب نجمات لبنان.. ديما بياعة متهمة بالعنصرية

فن ومشاهير

ديما بياعة متهمة بالعنصرية بسبب نجمات لبنان

3 تموز 2024

خرجت الفنانة ديما بياعة عن صمتها، لتوضح تصريحاتها الجدلية بشأن ارتباط جماهيرية نجمات لبنان بأسماء نجوم سورية، كاشفة أنها ليست بالإنسانة العنصرية وإنما ترفض الانتقاص من قيمة الفنانين السوريين.

ديما بياعة ترد على اتهامات العنصرية

واختارت نجمة مسلسل "الفصول الأربعة" الرد على انتقادات النشطاء في فيديو قصير عبر سناب شات، أشارت فيه إلى أن تصريحاتها ليست انتقاصاً لنجمات لبنان وإنما إيضاحاً لشأن النجوم السوريين، الذي سبق عمر الدراما العربية المشتركة، حيث قالت: "أنا ماني حدا عنصري أبداً وبعيدة جداً عن العنصرية".

وتابعت ديما بياعة: " يعني سامحونا، ولكن يعني مو انتقاصاً منكم، بس أنا بكره وقت ما ينتقصوا من شأن النجم السوري، وقت بنزلوا وبقولوا نحن أعطيناهم فرصة".

واستطردت: "لا يا عمري، أنا هون بوقف عندك، ووقت ما بتقولوا نحن فتحنا لهم الحدود، لأ، بكفي عنصرية، بكفي هاد الحكي، الفن ما له حدود".

الجمهور يبرأ ديما بياعة من اتهامات العنصرية

وبعد انتشار فيديو رد ديما بياعة على اتهامات العنصرية، تفاعل الرواد مع منشورها التوضيحي وأكدوا على صدق قولها، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

منها: "مافي داعي تبرر هي حكت الواقع"، و"الدراما المصرية الكويتية السورية ما تحتاج كلام"، و"من الجزائر أعشق الدراما السورية وممثليها المحترمين جدا جدا"، و"السوريين صراحة هم أهل الفن هم مبدعين هم ادخلوا الفن الراقي والابداع الفني لدول العربية وهذه حقيقة".

اتهامات العنصرية تطال ديما بياعة

وكانت اتهامات العنصرية، قد طالت ديما بياعة بعد رفضها حديث البعض عن تصدير وتسويق الدراما المشتركة لنجوم سوريا، موضحة أن نجوم سوريا كانوا معروفين للجمهور العربي بخلاف نجمات لبنان اللواتي ساهم اسم النجم السوري في انتشارهن عربياً وخلق قاعدة جماهيرية لهن.

حيث قالت: "نجمات لبنان كلهنَّ صديقاتي وأحبهنَّ، لكنهن اشتهرن بعد تقديمهن لثنائيات مع نجوم سوريين، وأستثني من كلامي سيرين عبد النور لكونها كانت معروفة للجمهور العربي بسبب مسلسلها "روبي".

وأردفت: "نادين نجيم وهي صديقتي وأحبها كثيراً وهي تعمل على نفسها وتطور موهبتها، ولكن أول أعمالها التي لاقت جماهيرية، كان (مسلسل لو) إلى جانب عابد فهد، وعابد فهد كان معروفاً للجميع على عكسها".

أعمال ديما بياعة الجديدة

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة ديما بياعة، كان الجزء السادس من مسلسل "صبايا"، تأليف محمود إدريس وإخراج فاضل وفائي، وبطولة: "جيني إسبر، نظلي الرواس، نورا العايق، ميرنا شلفون، لين ضحية".

النهضة نيوز