بعد إصابتها بالسرطان.. حملة دعم واسعة لـ كندة علوش

فن ومشاهير

تعاطف مع كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان

23 حزيران 2024

أبدى عدد كبير من مشاهير الفن والإعلام والعامة، تعاطفهم مع الفنانة كندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان، وكشفها تفاصيل تشخصيها بالمرض ورحلتها مع العلاج.

حملة دعم واسعة لـ كندة علوش

وسيطرت عبارات المساندة والدعم على تعليقات النشطاء من مشاهير وعامة، الذين تمنوا للفنانة السورية كندة علوش الشفاء العاجل، ووقفوا عند تعليقها على حملة التنمر التي تعرضت لها قبل أشهر على هامش التغييرات التي طرأت على مظهرها الخارجي بفعل العلاج، وتمنوا على الناس أن ترحم كي تُرحم.

حيث غردت الإعلامية إيمان إبراهيم: "عند نشر هذه الصورة قبل أشهر، لم يبقَ متنمر إلا وسخر من شكل الفنانة كندة علوش التي تكشف اليوم أنها مصابة بالسرطان منذ سنة ونصف، وأنها خضعت لعلاج كيماوي يا رب الشفاء العاجل لكندة.. وللمتنمرين".

وتمنت مؤسسة منصة "90pluskora"، السيدة نانسي صليب على الناس عدم التعليق بسلبية والتسبب في أذى شخص أو تأخر علاج مريض، قائلة: "كندة علوش طلعت مع منى الشاذلي وكشفت إنها مريضة كانسر بقى لها فترة، وتتعالج وإن في عز مرضها وعلاجها بالكيماوي المواقع نشرت لها صورة وهي وزنها زايد جداً وكتبت (شاهد كندة علوش بعد زيادة وزنها) وقالت إن تعليقات الناس كانت مؤذية جداً واثرت عليها وعلى نفسيتها بالسلب".

وأردفت: "أنت هنا بتكتب كلمتين مؤذيين وتمشي وما تعرف تأثيرهم إيه، وتفتكر إن تأثيرهم خلص عند ما أنت سيبت التليفون ولا الكيبورد، لكن للأسف ممكن تكون سبب في أذى نفسي كبير وتكون سبب حتى في تأخير علاجه، خليك في نفسك وارحم الناس عشان ربنا يرحمك.. وربنا يتمم شفا كندة وكل مريض يا رب".

بينما حرصت الدكتورة مريم العتيبي على شكر كندة علوش، لمشاركتها الجمهور تفاصيل إصابتها بـ سرطان الثدي، لما في ذلك من دعم ومساندة وقوة كبيرة لكل مريض، حيث كتبت: "شكراً إنك أعلنتِ الإصابة وضربتِ مثل حي للناس أن الشفاء والتعافي أكيد بإذن الله، نتمنى لك ولوالدتك تمام الشفاء والصحة والسعادة".


إصابة كندة علوش بسرطان الثدي

الجدير بالذكر أن الفنانة السورية المقيمة في مصر، كندة علوش، كشفت مساء أمس السبت، خلال استضافتها في برنامج بودكاست مع منى الشاذلي، تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي، بدءاً من شعورها بالأعراض، مروراً بالتشخيص وصولاً إلى العلاج.

النهضة نيوز