عابد فهد يكشف تفاصيل مرض ابنته النادر Aplastic Anemia

فن ومشاهير

عابد فهد يعلن إصابة ابنته بـ فقر الدم اللاتنسجي ويكشف عن نذر للقديس مار شربل

18 حزيران 2024

أعلن الفنان عابد فهد تفاصيل إصابة ابنته بـ "Aplastic Anemia/ فقر الدم اللاتنسجي"، وكشف تفاصيل مرض ابنته النادر، الذي دفعه لإطلاق نذر للقديس مار شربل.

إصابة ابنة عابد فهد بفقر الدم اللاتنسجي

وأشار النجم السوري خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية تيما زلزلي، أن القصة بدأت قبل عامين، عند اعتذار ابنته ليونا من أصدقائها بسبب عدم قدرتها على الاحتفال معهم بعيد ميلادها، بسبب الشعور بالتعب.

وقال عابد فهد: "في اليوم التالي لعيد ميلادها، استفاقت ليونا وهي خائرة القوى وكانت لوحدها لكونها كانت تدرس في كندا، فتوجهت للعيادة الملحقة بالجامعة وهناك أجروا لها الفحوصات اللازمة ومن ثم اتصلوا بنا وكنا آنذاك في لبنان، لإعلامنا بالنتائج".

وتابع: "قالوا لنا أنها مصابة بـ فقر الدم اللاتنسجي، وهو مرض صعب ولكن يُعالج، وأبلغونا ألا نخاف وأن العلاج يحتاج للوقت".

سبب نذر عابد فهد للقديس مار شربل

وأفاد عابد فهد أن القديس مار شربل زار زوجته الإعلامية زينة يازجي عدة مرات في المنام، وطمأنها على صحة ابنتهما وأخطرها بأنها قيد التعافي، وأضاف: "لذا قمت بإطلاق نُذر للقديس مار شربل.. ولذا أزوره اليوم".

ما هو فقر الدم اللاتنسجي؟

فقر الدم اللاتنسجي/ Aplastic Anemia، هو حالة مرضية، تحدث عندما يتوقف الجسم عن إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الجديدة، حيث تسيطر على المريض حالة من الوهن والإرهاق ويصبح أكثر عرضة لالتقاط العدوى والنزيف غير المنضبط، ووفقاً لموقع "Mayo clinic"، يعتبر فقر الدم اللاتنسجي مرضاً نادراً وخطيراً، وقد يتطور في أي عمر.

عابد فهد يعتذر من كاريس بشار

وبالعودة إلى عابد فهد، أثار النجم السوري ضجة عارمة مؤخراً بين أوساط النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما اعتذر من مواطنته النجمة كاريس بشار على التصريحات السابقة التي هاجمها فيها، بسبب ردها الصادم على سؤال يتعلق بالنجوم اللبنانيين، وأعربت كاريس بشار عن قبولها لاعتذار مواطنها، وذلك من خلال مشاركتها لمنشوره وتأكيدها بأنهما أصدقاء عمر وشركاء في المهنة.

أعمال عابد فهد

وتنافس عابد فهد في سباق دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل "نقطة انتهى" الذي خاض بطولته رفقة كوكبة من مشاهير الدراما العربية المشتركة على رأسهم: "ندى أبو فرحات، عادل كرم، محسن غازي، بياريت قطريب، أنس طيارة".

النهضة نيوز