يزن السيد يخوض غمار الإنتاج الفني

فن ومشاهير

يزن السيد يدخل عالم الإنتاج الفني عبر شركة "Y Stars Production"

2 تموز 2024

أعلن الفنان يزن السيد دخوله عالم الإنتاج الفني في لقاء صحفي، وكشف عن تأسيسه شركة " Y Stars Production/ واي ستارز برودكشن" في لقاء صحفي مع بوسطة دراما/ Bostah Drama.

يزن السيد يفتتح شركته الخاصة

وأفاد النجم السوري بأنه أنجز إجراءات الترخيص في سورية ويعمل على تخليصها في الإمارات العربية المتحدة، وذلك كرمى أن يكون للشركة مقرين أساسيين في دمشق ودبي.

وأشار إلى أن بدأ بشراء التجهيزات اللوجستية الخاصة بالعمل، وذلك بغية مباشرة الشركة في إنجاز أعمالها الخاصة، والبدء في إنجاز أعمالها، وبسؤاله عن أولى أعمال شركته Y Stars Production/ واي ستارز برودكشن، أكد أن توجه الشركة حالياً لإنتاج البرامج وأن باكورة أعمالها برنامجين، هما: "فاعل خير"، و"آدم".

أعمال يزن السيد الجديدة

وعلى الصعيد التمثيلي، ينتظر الفنان يزن السيد عرض مسلسله الدرامي "دوار شمالي/ مسار إجباري" المؤجل عرضه منذ 2022، والذي خاض بطولته رفقة كوكبة من مشاهير الدراما على رأسهم: "عبد المنعم عمايري، سامية الجزائري، أحمد الأحمد، أمل بو شوشة، فايز قزق، أندريه سكاف".

وتدور قصة العمل حول في فترة التسعينات، ويستعرض الأزمات التي مر بها المجتمع السوري، خاصة موضوع التطرف الديني، وحضر النجم السوري في موسم دراما رمضان الماضي على شاشات التلفزة في أدوار وشخصيات متعددة، وذلك من خلال مشاركته في أربعة أعمال، هي: "كسر عضم/ السراديب 2"، و"الخطايا"، و"بيت أهلي"، و"قلوب من ماء".

من هو يزن السيد؟

لاعب كرة قدم وممثل سوري من مواليد 23/ تشرين الأول/ أكتوبر عام 1980، لمع اسمه بداية في ملاعب كرة القدم، كلاعب هجوم، حيث مثَّل أندية سورية محلية منها: "نادي الجيش، نادي المجد"، واشتهر آنذاك بأنه هداف من الطراز الأول.

بعد إصابته في الملاعب، امتهن التمثيل، حيث ظهر في أدوار متنوعة ومختلفة، وقد اشتهر وذاع اسمه بعد مشاركته في بطولة المسلسل الكوميدي "إذاعة فيتامين" عام 2009، حيث جسد شخصية "سلوم طيارة".

توالت أعماله التمثيلية بعد ذلك، ونذكر منهم: "الأخوة، بنات العيلة، صرخة روح، مقابلة مع السيد آدم، مذنبون أبرياء، الغفران، ما ملكت أيمانكم، بقعة ضوء 9".

النهضة نيوز