نادين ويلسون نجيم تنتقد المتعلمين بسبب التحرش الجنسي

فن ومشاهير

نادين ويلسون نجيم تنتقد وجهة نظر المتعلمين حول الأعمال التوعوية لمواجهة التحرش

4 تموز 2024

تحدثت الفنانة نادين ويلسون نجيم عن أهمية الأعمال التوعوية لمواجهة التحرش، وأبدت استغرابها من وجهة نظر المتعلمين من هذه الأعمال.

نادين ويلسون بفيديو توعوي حول التحرش

وكشفت نادين ويلسون نجيم قناعتها بتفاصيل مسرحية "شو يا قشطة" المتمحورة حول التحرش في لبنان والقوانين المستجدة بشأن معاقبة المتحرشين، إلا أنها أبانت دهشتها الشديدة من ثقافة إحدى النساء الأكاديميات حول فحوى العمل المسرحي، قائلة: "سمعت إحدى النساء الجالسات خلفي، وهي تنتقد فكرة العمل، بحجة أن الحضور أكاديمي ومتعلم وأن المحتوى معروف بالنسبة لهم ولا يرتقي لمستوى تعليمهم".

وأعربت الممثلة الشابة عن صدمتها بقول السيدة، كاشفة أن مرضى التحرش من جميع المستويات الثقافية والأكاديمية وأن ضحاياهم كذلك أيضاً، وعلقت ساخرة: "الفن ما بِطال إلا اللي منن متعلمين".

وحرصت نادين ويلسون نجيم على شكر الممثلات المشاركات في العمل على أدائهن وعلى فكرة مسرحية "شو يا قشطة"، لكونهنَّ سلطنَّ الضوء على أن التحرش غير منوط بجنس ولا مرتبط بشهادة، قائلة: "كلنا معرضون للتحرش ولربما كنا قد تعرضنا له".

وأوضحت أن المهم في القصة، هو تثقيف الأبناء الإناث والذكور على حد سواء حول التحرش، وتعليمهم الصح من الخطأ لكون المتحرش لا يفرق بين ذكر وأنثى، وأن المتحرشين، قد يكونون من الجنسين.

وأكد متابعو ملكة جمال لبنان لعام 2007، على كلامها وأهمية الإضاءة على موضوع التحرش، وأبانوا استغرابهم من قول المرأة، وذلك في تعليقاتهم على المنشور.

وجاء فيها: "من وقت ما خلقت وأنا بسمع.. بالآخر عشت التحرش من البيت.. والحلو الكل معلم ومرتب ومهفهف ومنضف"، و"ما لو المدام كانت فعلاً Éduquée.. ما كانت لا حـ تفكر بهل طريقة ولا حـ تحكي هيك".

من هي نادين ويلسون نجيم؟

الجدير بالذكر أن نادين ويلسون نجيم، ممثلة ومقدمة برامج لبنانية وناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولدت عام 1988، درست التجارة الدولية كما تخصّصت في الشؤون الدوليّة في الجامعة الأمريكية بلبنان، وذلك قبل أن تشارك بالصدفة في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2007 وحصلت على اللقب، ثم مثلت بلدها بمسابقة ملكة جمال الكون لعام 2007 في المكسيك.

وقد خاضت أولى تجاربها في مجال تقديم البرامج من خلال برنامج The Voice في موسمه الأول عام 2012 على قناة MBC، ثم اقتحمت مجال التمثيل بنفس العام من خلال المشاركة في مسلسل "الغالبون"، شاركت بعدها في عدد من الأعمال منها مسلسل "غزل البنات" عام 2014.

النهضة نيوز