الإمبراطور الياباني يزور قبور الملكة إليزابيث والأمير فيليب لتقديم الشكر

منوعات

الإمبراطور الياباني يضع الزهور على قبور الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

1 تموز 2024

ودع الإمبراطور الياباني والإمبراطورة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في قصر باكنغهام، مختتمين أحداث زيارتهم الرسمية كضيوف دولة في المملكة المتحدة.

 وضع الإمبراطور الياباني الزهور على قبور  الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور غرب لندن .

 تكريم الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب

توفيت الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022، وتوفي الأمير فيليب في أبريل 2021 ، على الرغم من أن الإمبراطور الياباني لا يحضر عادةً جنازات أفراد العائلات الملكية الأجنبية، إلا أن الإمبراطور والإمبراطورة حضرا جنازة الملكة ، وزار الإمبراطور الياباني الكنيسة حيث قدم صلاة صامتة ووضع أكاليل الزهور على قبورهم.

زيارة كنيسة سانت جورج 

تُعتبر الكنيسة مكان دفن للعديد من الملوك البريطانيين والمقر الروحي لأمر الرباط. 

بعد تقديم الزهور قام الإمبراطور الياباني باستكشاف الكنيسة و مشاهدة لوحات الأباطرة اليابانيين الأربعة السابقين الذين حصلوا جميعهم على الرباط، بالإضافة إلى راية أسلحة الإمبراطور السابق.

 تصريحات الإمبراطور الياباني في الحدائق النباتية الملكية

تحدث الإمبراطور الياباني إلى الصحفيين في وجهته التالية، الحدائق النباتية الملكية كيو في لندن و قال الإمبراطور إنه تلقى دعوة من الملكة إليزابيث لزيارة بريطانيا قبل أربع سنوات، ولكن الزيارة تأجلت بسبب جائحة COVID-19، مما حرم الإمبراطور من فرصة لقاء الملكة منذ زيارته لبريطانيا في عام 2001.

ذكريات الإمبراطور الياباني مع الملكة إليزابيث والأمير فيليب

عندما كان الإمبراطور الياباني يدرس في بريطانيا، كانت الملكة إليزابيث تدعوه لشرب الشاي وحفلات الحديقة في قصر باكنغهام ، كما زار الملكة في قلعة بالمورال في اسكتلندا حيث كانت الملكة تقضي العطلات.

قال الإمبراطور: "كانت الملكة والأمير فيليب لطيفين جدًا معي ، زرت قبورهم لأعبر عن شكري العميق لهم."

المأدبة الملكية وتكوين الصداقات

عند سؤاله عن المأدبة التي استضافها الملك تشارلز وكاميلا يوم الثلاثاء قال الإمبراطور: "أنا ممتن جدًا للملك تشارلز على الخطاب الدافئ الذي ألقاه" وأضاف أنه كان سعيدًا بتجديد صداقته مع بعض أفراد العائلة الملكية البريطانية، بما في ذلك الأمير ويليام والأمير إدوارد.