Realme تكشف عن أحدث هواتفها بمواصفات خارقة

منوعات

مواصفات وميزات هاتف GT 6T الجديد من Realme

23 أيار 2024

كشفت شركة Realme عن هاتفها  الجديد GT 6T في نيودلهي بالهند مما يمثل عودة تشكيلة GT إلى الأسواق الدولية والهند على وجه الخصوص بعد توقف دام أكثر من عامين.

أحدث هواتف GT من Realme 

ويعد الطراز 6T أول طراز 'T' في تشكيلة سلسلة GT غير Neo، حيث يرمز الحرف 'T' إلى "أفضل أداء، ويأتي الهاتف الذكي  بلونين اثنين وهما الفضي والأخضر.

محتويات صندوق هاتف GT 6T الجديد من Realme

يأتي GT 6T في صندوق بيع بالتجزئة باللون الأسود مع حافظة واقية وأداة إخراج بطاقة SIM وكابل شحن وشاحن GaN بقدرة 120 واط.

مواصفات شاشة هاتف GT 6T الجديد من Realme 

ويتمتع الجهاز بشاشة AMOLED منحنية مقاس 6.78 بوصات و 120 هرتز 8T LTPO بدقة تبلغ 2780 × 1264 بكسل، وهي محمية بواسطة شاشة حماية من نوع Gorilla Glass Victus 2 ولديها ذروة سطوع تبلغ 6000 نقطة في المتر المربع وتدعم تقنية Dolby Vision. 

تحتوي الشاشة على ثقب مركزي لكاميرا الصور الشخصية بدقة 32 ميغابكسل Sony IMX615، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفلها للمصادقة البيومترية، كما أن قارئ بصمات الأصابع سريع ودقيق، ولكن وضعه أعلى قليلاً كان من شأنه أن يسهل الوصول إليه.

وعندما تقلب الهاتف، ستلاحظ الغطاء الخلفي بتصميم Nano Mirror، ويتميز بلمسة نهائية مزدوجة، واحدة تستخدم تقنية طلاء المرآة على مستوى النانو، بينما الأخرى، تغطي الجزء الرئيسي من اللوحة، مصنوعة باستخدام تقنية Misty AG.

ولكن يمكن أن يتلطخ جزء المرآة ببصمات الأصابع، ومن المرجح أن يتراكم الغبار على المنطقة المحيطة بالدوائر الثلاث التي تحتوي على الفلاش والكاميرات.

كاميرات هاتف GT 6T الجديد من Realme 

وبالحديث عن الكاميرات، يشتمل إعداد الكاميرا المزدوجة على وحدات أساسية بدقة 50 ميغابكسل ووحدات فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل، وتستخدم الكاميرا الأساسية مستشعر Sony LYT-600 المزود بتقنية OIS، بينما تستخدم الكاميرا فائقة الاتساع مستشعر Sony IMX355، الذي يتمتع بمجال رؤية يبلغ 112 درجة.

ذواكر هاتف GT 6T الجديد من Realme

وتحت الغطاء، يحتوي GT 6T على شريحة Snapdragon 7+ Gen 3 SoC، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية تبلغ 512 غيغابايت 

نظام تشغيل هاتف GT 6T الجديد من Realme 

ويتمتع بنظام تشغيل Android 14، وقد وعدت شركة Realme بثلاث سنوات من ترقيات إصدار Android وأربع سنوات من التحديثات الأمنية، لكنها لم تلتزم بأي شيء فيما يتعلق بتكرار طرح الأخير وقالت أن التحديثات الأمنية سيتم إصدارها "حسب الحاجة".

بطارية هاتف GT 6T الجديد من Realme

تبلغ سعة البطارية 5500 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن بقوة 120 واط، كما تم الإعلان أن شاحن GaN بقوة 120 واط يستطيع ملء البطارية بما يصل إلى 50% في 10 دقائق.

موقع GSMArena