أخبار

خامنئي يدعو الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات بوصفها حدثا مصيريا في تاريخ البلاد

16 حزيران 2021

تشهد إيران بعد غد الجمعة انتخابات رئاسية يتنافس فيها خمسة مرشحين على منصب رئيس الجمهورية الإيرانية، في الوقت الذي تكثر فيه الهجمات الإعلامية على الشعب الإيراني لتثبيط عزيمته وثنيه عن المشاركة في هذه الانتخابات التي تعتبرها إيران مصيرية وإثباتاُ لالتفاف الشعب حول قيادته ومبادئه الأصيلة.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد دعا المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، جميع الإيرانيين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مبيناً أن النظام الاجتماعي في إيران بحاجة لهذه المشاركة.

ووصف الخامنئي خلال كلمة مباشرة، الانتخابات بأنها حدث مصيري في تاريخ البلاد، مشيراً إلى وجود وسائل إعلام معادية تسعى لتشويش أذهان المواطنين ودفعهم لمقاطعة الانتخابات.

واعتبر أن التدخلات والعداء التي تشهدها هذه الانتخابات لم تشهده انتخابات أخرى في العالم، وأضاف "هناك وسائل إعلام إقليمية تتبع لدول في المنطقة لا تجري فيها أي انتخابات وشعوبها لا تعرف ما هو صندوق الاقتراع، وتنتقد الديمقراطية في إيران".

وأوضح الخامنئي بأن العدو يحاول إيجاد شرخ بين الشعب الإيراني ونظام الجمهورية الإسلامية ، مؤكداً أن الشعب سيفشل مخططه.

وأوضح الخامنئي بأن انتخاب رئيس بنسبة تصويت عالية، فسيكون رئيسا قويا يمكنه القيام بإنجازات كبيرة، مشدداً على أن الحكومة القادمة يجب أن تعالج قلق الكثيرين من الوضع في البلاد.

المصدر: روسيا اليوم