مستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الإدمان.. أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر

تقارير وحوارات

مستشفى التعافي.. تعرف على أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والعالم العربي

28 كانون الثاني 2023

سجلت نسب متعاطي المخدرات ارتفاعاً ملحوظاً في العالم العربي خلال السنوات الماضية، في ظل غياب الرقابة والتفشي السائد للعاملين في مجال صناعة المواد الممنوعة، وأصبح البحث عن مستشفيات رائدة في علاج الإدمان الشُغل الشاغل للعديد من الأسر المفجوعة بإدمان أبنائهم لأنواع متعددة من المواد المخدرة، إذ تحرص العوائل على تلقي أبنائهم من مرضى الإدمان العلاج الصحيح والفعال للوصول بهم إلى التعافي والشفاء التام.

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان والطب النفسي

كثُرت المراكز المتخصصة في علاج الإدمان والمتابعة النفسية لمرضى إدمان المخدرات، وبات السؤال المُلح، ماهي أفضل المستشفيات لعلاج الإدمان، وهنا يبرز " مستشفى التعافي لعلاج الإدمان والطب النفسي" الرائد في مجاله والذي حظيت معاييره بثقة الجمهور العربي.

إذ يعد مستشفى التعافي مركزاً متكاملاً يعمل على خلق مجتمع علاجي بشكل احترافي لمساعدة متعاطي المخدرات وأسرهم لمواجهة الإدمان بكل جوانبه وانعكاساته على صحتهم النفسية والجسدية.

حيث يوفر العديد من البرامج العلاجية، التي ينفذها أطباء متخصصون في علاج الإدمان، والتي حققت نسب شفاء فاقت 12 ألف حالة تعافي على مدار 15 عاماً.


خطوات علاج الإدمان في مستشفى التعافي

يتبع الأطباء العاملون في مستشفى التعافي مع المرضى، منهجاً علاجياً متكاملاً يمر بـ 4 مراحل، تتمثل بـ:

١- التشخيص الطبي

٢- علاج الأعراض الإنسحابية

٣- التأهيل النفسي السلوكي

٤- الرعاية بعد التخرج

ويبدأ العلاج بفحص طبي شامل لحالة المريض الصحية، النفسية والجسدية، وإجراء كافة التحاليل الطبية التي تتضمن (تحليل مخدرات، صورة دم كاملة، تحليل فيروسات، تحليل لوظائف الكبد والكلى، قياس الضغط ونسبة السكر في الدم، معرفة نوع المخدر وفترة الإدمان، بالإضافة إلى التاريخ المرضي)، حيث يقوم الأطباء فيما بعد بوضع ملف خاص وسري يحتوي على كافة المعلومات الطبية المتعلقة بالمريض.

ومن ثم يعمل المتخصصون على تحديد الأمراض النفسية والجسدية المصاحبة لإدمان المريض، بعد ذلك يتم تصميم برنامج علاجي مفصل يناسب كل حالة على حدى لضمان تحقيق معدلات شفاء مرتفعة.


مميزات مستشفى التعافي

يؤَمن المستشفى لمرضاه إقامة مريحة وهادئة، بينما يوفر العاملون داخله للمرضى بيئة حاضنة وداعمة، دون إغفال الحماية التامة لهم عن طريق نظام أمني دقيق وصارم، يضم أفراداً مدربين.

كادر مستشفى التعافي

ويضم المستشفى في كادره الطبي نخبة من أبرز الأطباء المتخصصين في علاج الأمراض النفسية والعصبية وبعلاج الإدمان والتأهيل النفسي، منهم:

- الدكتور فيكتور سامي: أستاذ الأمراض النفسية والعصبية

- الدكتور شريف مصطفى: إستشاري التأهيل النفسي

- الدكتور علي فهمي: إستشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان

- الدكتورة حنان الشاذلي المتخصصة في تأهيل المدمنين والعلاج النفسي

رابط موقع مستشفى التعافي: https://altaafi.com

النهضة نيوز