ديانا كرزون تتفاعل مع قضية مقتل إيمان أرشيد

فن ومشاهير

ديانا كرزون تنعى إيمان أرشيد ضحية جامعة العلوم التطبيقية في الأردن

24 حزيران 2022

عبرت الفنانة ديانا كرزون عن حزنها الكبير، لمقتل الشابة إيمان أرشيد، طالبة كلية التمريض الملحقة بـ جامعة العلوم التطبيقية في مدينة عمان عاصمة الأردن، نشرت نجمة برنامج سوبر ستار، صورة المغدورة عبر أحد حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مبدية تعاطفها مع ذويِّ الشابة المجني عليها ومعبرة عن الحرقة التي تلسع قلبها جراء مقتل إيمان أرشيد.

ديانا كرزون تتفاعل مع قضية إيمان أرشيد

كتبت المطربة الأردنية في نصِّ تعليقها المقتضب:" الله يرحمك ويصبر أهلك.. قلبي محروق عليكِ.. حسبنا الله ونعم الوكيل"، وأثارت مالكة أغنية " نساني ما بنساك" تفاعل المتابعين الذين أعربوا عن حزنهم لمقتل الشابة وأبدوا سخطهم من قتل الإناث تحت مسميات مختلفة متنوعة وسط غياب قوانين رادعة تلجم المجرمين بالتزامن مع عدم تكافئ القصاص مع الفعل.


وذلك في تعليقاتهم التي دونوها أسفل المنشور ومنها:" الله يلعنكم.. الله لايخليكم على الأرض غير مسخوطين.. أرواحنا صارت لعبة.. شو وين إحنا يا الله.. ولك كفي.. وين القوانين الرادعة وين القضاء؟.. شو بصير يا عالم.. لو كل حدا بعمل هـ العمل وبنقتل بنفس المكان وينعدم ما صار هيك.. شو هالزمن اللي وصلنا له.. أرواح البنات معلقة بالشرف قتل.. طلعت قتل.. حبت قتل.. ولك منكم الله.. وين القضاء وين عايشين ياربي".

وكتبت متابعة:" بعمر الورد يا قلبي.. وحش على هيئة إنسان.. حسبي الله ونعم الوكيل"، وعلقت أخرى:" عندما غاب القصاص هانت الأرواح وعندما قلَّ الحياء عمَّ البلاء وعندما انعدم النهي عن المنكر انتشرت الفاحشة وعندما بعدنا عن ديننا كثرت مصائبنا.. اللهم اعفو عنا وعافينا.. لاحول ولاقوة إلا بالله".

مقتل إيمان أرشيد

وقضت الشابة ذات 21 ربيعاً، ظهر أمس الخميس على يدِّ شاب، رفضت الارتباط به والدخول معه في علاقة عاطفية، وذلك بعدما هددها بالقتل على غرار واقعة مقتل الشابة المصرية نيرة أشرف، الطالبة في جامعة المنصورة.

حيث تداولت العديد من الحسابات الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي، نص التهديد الذي وجهه لها عبر خاصية الدردشة الملحقة بـ أحد حساباتها، كتب فيه:" بكرة راح أجي واحكي معك وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم".


النهضة نيوز