عابد فهد والأعمال التركية المعربة في مرمى الفنان يامن الحجلي

فن ومشاهير

يامن الحجلي ينتقد الدراما التركية ويرد على انتقادات عابد فهد لمسلسل ولاد بديعة

19 أيار 2024

استضاف الإعلامي محمد قيس، الفنان السوري يامن الحجلي في حلقة جديدة من برنامجه "عندي سؤال" المذاع على منصة المشهد، وذلك لمعرفة رأيه في انتقادات النجم عابد فهد لمشاهد العنف في مسلسل "ولاد بديعة"، وللوقوف على آرائه الشخصية حول الدراما التركية والأعمال المعربة.

يامن الحجلي يتحدث عن مسلسل ولاد بديعة

قال الممثل والكاتب السوري يامن الحجلي أنه اتخذ قراره في كتابة مسلسل "ولاد بديعة" رفقة المؤلف علي وجيه، بعد اختصار أحد الأشخاص للدراما السورية بـ "الشبرية والشروال".

وأوضح أن العمل صوِّر في 7 أشهر، وبدء عرض حلقاته الأولى ضمن موسم رمضان 2024 بالتزامن مع استمرار الممثلين في تصوير باقي مشاهدهم في العمل.

أول رد من يامن الحجلي على انتقادات عابد فهد حول مسلسل ولاد بديعة

وبسؤاله عن رأيه بانتقادات الفنان عابد فهد لمشاهد العنف في مسلسل ولاد بديعة، أكد يامن الحجلي استغرابه الشديد من تصريحات مواطنه، وبرر قائلاً: "عابد فهد من الممثلين المعروفين بتقديم المشاهد القاسية، بس بوعده نعمل مسلسل السنة الجاية عن الحمام الزاجل".

وتابع مستذكراً مشاهد العنف والقسوة التي سيطرت على قصة مسلسل "الولادة من الخاصرة" الذي خاض بطولته الفنان عابد فهد: "كان المفروض يقول عابد هـ الكلام لما قدم دور المقدم رؤوف في مسلسل الولادة من الخاصرة، لأن شفنا أبشع نموذج للعنف في هذا الدور".

وأكد يامن الحجلي أن عابد فهد، كان من المباركين لزميله الكاتب علي وجيه على نجاح العمل، وأشار إلى إمكانية توريطه بهذه التصريحات، قائلاً: "قبل يومين من هاد الكلام، عابد بارك لشريكي علي وجيه بنجاح ولاد بديعة وأبدى له إعجابه بالعمل".

وأضاف: "يمكن تم توريط عابد فهد بهذا الكلام، وما عرف كيف يطلع من هذي الورطة".

يامن الحجلي: الأعمال التركية المعربة تقوم على أسهل الأداءات التمثيلية

وعن إمكانية نجاح مسلسل "ولاد بديعة" بسبب شهرة أبطاله في المسلسلات التركية المعربة، أكد يامن الحجلي أن أسماء نجوم العمل لامعة وكبيرة ولها ثقلها ودورها في استقطاب المشاهدين، موضحاً أن هذا العمل كشف عن إمكانيات وأداء هؤلاء النجوم وأعادهم إلى التمثيل الحق.

حيث قال: "الدراما التركية تعتمد على تقديم ثنائي جميل، ضمن 90 حلقة قائمة على مشاهد خالية من الإفادة، وأصلاً الدراما التركية تعتبر من أسهل الأداءات التمثيلية".

الجدير بالذكر أن مسلسل "ولاد بديعة" من بطولة: "سلافة معمار، سامر إسماعيل، إمارات رزق، يامن الحجلي، فادي صبيح، ديمة الجندي، محمد حداقي، تيسير إدريس، رامز الأسود". 

النهضة نيوز