شمس الكويتية تفيد المتابعين بـ مزايا العلاج بالخلايا الجذعية والفحص الدوري لـ قزحية العين

فن ومشاهير

شمس الكويتية تقابل أهم الأخصائيين في العالم أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية

25 كانون الثاني 2023

شمس الكويتية تكشف التطورات الطبية في مجال العلاج بالخلايا الجذعية وتضيء على أهمية فحص القزحية بمساعدة أخصائي الطب التجديدي فؤاد غالي وأخصائي علم القزحية سامر الطوال.

وثقت الفنانة شمس الكويتية زيارتها إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ب مجموعة مقاطع فيديو عبر سناب شات، أضاءت من خلالها على آخر التطورات الطبية في مجال العلاج بالخلايا الجذعية وكشفت عن أهمية ومزايا علم القزحية ب مساعدة أخصائي الطب التجديدي فؤاد غالي وأخصائي علم القزحية سامر الطوال.

شمس الكويتية في لوس أنجلوس

أشارت النجمة شمس الكويتية في البداية إلى أن زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية هادفة وبعيدة عن الرفاهية، لتُطل بعد ذلك من عدة عيادات طبية، كاشفة عن آخر المستجدات في مجال العلاج بالخلايا الجذعية ومزايا علم القزحية وقدراته على تشخيص مناطق الضعف في جسم الإنسان والعمل على تقويتها لدرء مخاطر الإصابة بـ المرض مستقبلاً.


الأخصائي سامر الطوال يكشف لـ شمس الكويتية عن مزايا علم القزحية

إذ حاورت النجمة شمس الكويتية، أخصائي علم القزحية والعلاج في الطب الشمولي، واستشاري تغذية وصحة القولون، سامر الطوال في مجال اختصاصه، ليُفيد بـ التداعيات الإيجابية الهامة لفحص قزحية العين، حيث شرح كيفية ارتباط أجزاء العين بـ أعضاء أخرى من الجسم، وكيفية تأثر جزئيات العين بما يقابلها من سائر أعضاء الجسم.

وأعطى مثالاً على ذلك، التصبغات التي تظهر في العين، قائلاً:" لا يجب إهمال التصبغات حال ظهرت في العين، فقد تكون دلالة على الإصابة ب أمراض مزمنة"، وأوضح:" بعد صدور نتائج فحص القزحية، يستطيع الأخصائي رصد أماكن الضعف في الجسم وتوقع الأمراض التي قد تصيب المريض مستقبلاً على غرار داء السكري، وهنا يبدأ العمل على تقوية الأعضاء الضعيفة لعلاج أو درء مخاطر الإصابة بالأمراض".

وأشار الأخصائي سامر الطوال خلال حواره مع النجمة الخليجية إلى انعكاسات طبيعة الإنسان على شكل القولون العصبي الخاص به، مؤكداً اختلاف شكل هذا العضو من إنسان إلى آخر، وشدد على أهمية اتباع أنظمة غذائية صحية (ديتوكس) بين الفينة والأخرى لتنظيف المعدة والقولون العصبي ب اعتبارهما بيت السموم في الجسم.

وأضاف:" يختلف شكل القولون من إنسان إلى آخر، ويشكل هذا الاختلاف نقطة جيدة لدى الأخصائي، إذ يستطيع من خلال شكل قولون المريض التعرف على شخصيته وتحديد إمكانية تعرضه للإمساك أو غيره من الأمراض".

وعن أفضل الحميات الصحية الخاصة بتنظيف الجسم من السموم، أكد أن لا حمية أفضل من الحمية الغذائية التي كان يعالج بها الطبيب برنارد جينسون مرضاه، وأسند أقواله على مجموعة صور تفيد بكيفية شفاء المرضى وتغيير أحوالهم خلال سبعة أيام من الالتزام بـ الحمية.

الأخصائي فؤاد غالي يكشف لـ شمس الكويتية عن تطورات العلاج بالخلايا الجذعية

وأضاءت المطربة شمس الكويتية على إنجازات أخصائي الطب التجديدي فؤاد غالي في مجال العلاج بالخلايا الجذعية، حيث توجهت إليه قائلة:" لقد تمكنت من شفاء أكثر من مليون شخص مصاب بـ الشلل، وأخيراً وليس آخراً قمت بـ معالجة إحدى معجباتي وأعدت لها حاسة البصر رغم أنها ولدت عمياء، خالفت الأطباء الذين أخبروها أن لا أمل لها بـ الشفاء، فما سرك؟".

فحص الجينات البشرية

ليؤكد الأخصائي فؤاد غالي أنه يلجأ في البداية إلى طلب فحص ( الجينات البشرية) للإطلاع على التغييرات والطفرات التي قد تحصل في الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين للعناية بالمريض أو حتى أفراد عائلته، وقال:" بعد ذلك أقوم بدراسة مستقبلية لتحديد الأمراض المعرض لها المريض".

علاج فقدان البصر بـ الخلايا الجذعية

وأشار إلى أنه يلجأ بعد ذلك إلى تحديد المرض أو مكان الإصابة ومن ثم يقوم بـ زراعة الخلايا الجذعية لمعالجة المريض، وأوضح من خلال الإشارة إلى كيفية معالجة الشابة العمياء بـ القول:" أتت الفتاة رفقة عائلتها وشرحت أن الأطباء أخبروها بـ وجوب تعايشها مع حالة فقدان البصر التي ولدت بها".

وتابع:" بعد أن أجريت لها الفحوصات الطبية، لمست عدم وجود إمكانية لديها لسحب الخلايا الجذعية منها لكونها نحيلة، فـ أجريت مقاربة لها مع والدتها ووالدها ومن ثم أخذنا الخلايا الجذعية من والدتها".

وأضاف:" عقب ذلك، زرعنا الخلايا الجذعية ( نقي العظام) وراء شبكية عين الشابة، والآن أصبح لديها القدرة على قراءة وتمييز العبارات الواردة على شاشة جوالها".

وأكد أن مجال العلاج بـ الخلايا الجذعية تطور إلى حدٍّ لافت، وبات من الممكن علاج مرضى داء السكري، مضيفاً:" عندما يتوقف عن حرق السكر، يفقد الشخص الطاقة ومن ثم يصاب بـ بعض الأعراض كـ الخمول، الخدر، ألم في الأعصاب الطرفية والاكتئاب، ولكن الآن تم صنع خلايا جذعية تساعد على إفراز الأنسولين وكأن الشخص يزرع بنكرياس جديد".

وأفادت الفنانة الخليجية شمس متابعيها بـ التقدم العلمي في مجال الأجهزة الطبية وخصتهم بـ جولة ميدانية داخل إحدى المراكز المتخصصة، حيث قامت بـ تجربة آلة جديدة مصممة لتقوية العظام والتخلص من آلام الركب وأوضحت أنها مفيدة لكل الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

وقالت:" هذه الآلة تعمل على كهرباء الجسم، تساعدنا على التوازن، ومن ثم نشعر بـ أمور فزيولوجية لا أعرف كيفية شرحها، وأيضاً هناك آلة خاصة بـ الدماغ". 

النهضة نيوز