باسم ياخور يرد على اتهامات التشبيح: لا يحق لأحد شيطنتي

فن ومشاهير

باسم ياخور يرد على اتهامات التشبيح ويكشف خلافه مع أيمن رضا

25 شباط 2024

حلَّ الفنان باسم ياخور، مساء أمس السبت، ضيفاً على الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج "كتاب الشهرة"، للإعلامي علي ياسين، وخلال اللقاء رد على اتهامات التشبيح والولاء للنظام، قبل أن يعلن خلافه مع زميله الممثل القدير أيمن رضا ويلقب ديمة قندلفت بـ "نجمة سورية الأولى".


باسم ياخور ابن النظام السوري

وفي تفاصيل الخبر، أكد النجم السوري باسم ياخور عدم استيائه من إطلاق المعارضين السياسيين السوريين عليه لقب ((ابن النظام))، وقال: " بقولوا أني ابن النظام، أي أنا ابن النظام، أنا بفوت عند أي مسؤول بالدولة بيفتح لي بابه، وبقول لي أهلا وسهلا فيك، مو لأن خايف مني ولا لأن بعنيله شيء معين".

وبرر أسباب علاقاته الجيدة مع المسؤولين في سورية، مضيفاً: "لأنه بحب شغلي، بحب تمثيلي والمادة اللي بقولها، ويجوز كمان وضيف عليهم أنه يمكن بحب موقفي أو وجهة نظري خلال فترة الأحداث الماضية".

أول رد من باسم ياخور على اتهامات التشبيح

وعن تلقيبه بـ ((الشبيح)) واتهامه بـ ((التشبيح)) على مخالفيه بالرأي والفكر، استهجن باسم ياخور هذه الاتهامات، مؤكداً أن الخلاف بالآراء أمرٌ وارد وجائز، ولكن إطلاق الشائعات وتلفيق الفضائح بهدف النيل من الخصم أمرٌ غير محبب.

وأضاف: "ما بعرف ليش اتهموني بالتشبيح، أنا عمري ما تطاولت على حدا، والمغزى من هذا الشيء هو قلة الأخلاق، لأنه أنت قد تختلف مع فكرياً وفي كل المواقف التي أنا أتبناها وهذا حقك، ولكن لا يحق لك أن تشيطني، وما يحق لك لأن بتختلف معي تصفني بالقواد، هذا ما بيعطيك الحق أنك تفبرك عليِّ فضيحة، فيك تختلف معي وتناقشني، لكن بدون ما تكذب عني".

وأشار نجم الدراما العربية المشتركة أن من يشيطن الناس هم الشبيحة وهم من يمارسون التشبيح. (في إشارة إلى كل الأشخاص الذين اتهموه بالتشبيح خلال الأحداث السورية)

باسم ياخور: لا أقبل المساس بشخص الرئيس والجيش السوري

وجاهر الفنان باسم ياخور بولائه المطلق للرئيس السوري بشار الأسد وأفراد وعناصر الجيش السوري، مؤكداً: "في ثوابت بالحوار بالنسبة لي، يعني إذا حدا تخطاها رح أنزعج، وأهمها أنه ما حدا يقرب على شخص الرئيس ولا حدا يقرب على مسائل تخص الجيش بسورية".

وأردف: "بالنسبة لي لما حدا يقرب ويحكي عن هيدي المواضيع، ما عاد بكون شخص لطيف".

باسم ياخور يختار نجمة سورية الأولى

وحول الفنانة التي تستحق لقب ((نجمة سورية الأولى))، وبعد تخييره بين "كاريس بشار، أمل عرفة، سلافة معمار"، قال: "كلهم نجمات وعم يعملوا شغل حلو وأثبتوا نفسهم، ولكن وين اسم ديمة قندلفت، بالنسبة لي ديمة قندلفت تستحق اللقب".

باسم ياخور يؤكد شائعات خلافه مع أيمن رضا

وبسؤاله عن إمكانية تكرار تعاونه مع النجم أيمن رضا بعد نجاح ثنائيتهما في الدراما الكوميدية، أجاب بأنه غير جاهز حالياً للتعاون فنياً مع زميله.

النهضة نيوز