دكتور كريم علي استشاري السموم الإكلينيكية خبير التغذية العلاجية والهوليستيك

منوعات

الدكتور كريم علي يتحدث عن معجزات منتجات الإبل لمرضى السرطان وحمية Carnivore للمصابين بالقولون العصبي التقرحي

12 أيار 2024

وجه استشاري السموم الإكلينيكية وخبير التغذية العلاجية والطب الشمولي (Holistic)، الدكتور علي كريم مجموعة نصائح لمرضى القولون العصبي ومرضى السرطان، شدد فيها على وجوب تناول منتجات الإبل (بول البعير وحليبه)، مؤكداً أن فوائدهما مثبتة علمياً وفي أبحاث عالمية.

الدكتور كريم علي يتحدث عن معجزات بول الإبل

أكد دكتور الطب الشمولي كريم علي في لقاء صحافي على هامش مشاركته في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت أن الأبحاث أثبتت فعالية بول وحليب البعير (الإبل) في علاج السرطان، ولكن بنسب معينة وبعد خلط البول بنسبة من حليب الإبل، مشدداً على أن العلاج بمنتجات الإبل يجب أن يكون تحت إشراف طبي.

وأضاف: "أثبتت الدكتورة السعودية فاتن خورشيد في أبحاث عالمية أن بول الإبل يقوم بقطع الأوعية الدموية التي تغذي السرطان، مما يقلص السرطان، وهذه أبحاث علمية موجودة، ولكن يجب العلاج تحت إشراف طبيب متخصص بهذا النوع من المعالجة، وذلك لأن الطبيب سيقدم للمريض مزيج من البول مع حليب الإبل".

الدكتور كريم علي يحذر من تناول الخبز وشرب حليب الأبقار

وبسؤاله عن التحذيرات والتوجيهات العامة حول فوائد شرب الحليب ومنتجات الألبان وأضرار تناول الخبز، أفاد الدكتور كريم علي بأهمية شرب حليب الماعز والغنم وتناول المنتجات المستخلصة من حليبهما، نظراً لأهميتها الكبير وفوائدها العديدة لجسم الإنسان.

إلا أنه حذر من شرب حليب البقر، كاشفاً أن حليب الأبقار يلا يزيد من نسبة الكالسيوم في الجسم وإنما يقلصه، ووصفه بالسم، مضيفاً: "حليب الأبقار لن يأتي بصحة سواء كنت سليمة أم مريضة، بل سيقلل الكالسيوم في الجسم".

كما شدد على وجوب الامتناع عن تناول الخبز لكونه غني بمركب الغلوتين، وبرر: "الغلوتين سيزيد من الوزن وسنعكس بالسلب على الصحة، إذ ينتج عنه مقاومة الأنسولين، وهو خالي من المعادن والفيتامينات".

الدكتور كريم علي يوجه بالابتعاد عن السكريات والالتزام بنظام غذائي صحي

وحول السكريات، أكد الدكتور كريم علي على فوائد سكر الفواكه للأشخاص الأصحاء بخلاف المرضى، مبيناً أن أضرار السكر جمة حتى وإن كانت سكريات طبيعية، وقال: "على الأشخاص المرضى الابتعاد عن سكر الفواكه، وذلك لأن انعكاساتها سلبية، أما الحلويات فأضرارها معروفة للجميع".

الدكتور كريم علي يوجه بالأطعمة الصحية والنظام الغذائي الصحيح

وأوضح الطبيب الحائز على دكتوراه في الطب الشرعي وعلم السموم السريري أن المرض واقع لا محالة، وبنسبة 90%، حال كان النظام الغذائي المتبع غير صحي ومليء بالسكريات والغلوتين وحليب الأبقار.

ونوَّه إلى الأطعمة المفيدة والأنظمة الغذائية الصحية، قائلاً: "اللحوم الحمراء، الدجاج، الأسماك، المكسرات، البذور، الأورزة، الخضراوات، السلطَّات، الدهون المفيدة مثل الزبدة السمنة الأفوكادو".

الدكتور كريم علي يتحدث عن أهمية حمية Carnivore لمرضى القولون العصبي

وبسؤال الطبيب عن الانتفاخات الناتجة عن القولون العصبي، أفاد بخطأ المفهوم السائد حول أن تناول الألياف يساعد في التخلص من انتفاخ البطن ويحسن من صحة القولون العصبي.

وكشف أن 80% من الأشخاص يعانون من الانتفاخ بسبب الخضراوات، وأردف: "يشتكي العديد من الناس من الشعور بالنفخة بعد تناول الخضراوات، هذه إشارة من جسمك فتوقف عن أكل الخضراوات".

وتابع: "في العديد من الحالات انتفاخ القولون العصبي ومنها التقرحي، ننصح المريض بحمية كارنيفور (Carnivore) وهي حمية اللحوم، عندما يلتزم المرضى بهذه الحمية يخف لديهم مستوى الاكتئاب، والقولون التقرحي الذي يعتبر من أصعب درجات القولون، ويقل مستوى الالتهاب في الجسم ويتخلصون من السكر الضار، كما تزيد كتلتهم العضلية".

الدكتور كريم علي ينصح بمركب الريسفيراتول لصحة القلب

وعن أهمية مركب ريسفيراتول الكيميائي لصحة القلب والمعلومات المنتشرة حوله، أكد الطبيب الشهير أن مركب Resveratrol يمنع شيخوخة القلب، وأفاد بأنه موجود في العنب، وقد تم اكتشافه من قبل الفرنسيين.

الدكتور كريم علي يكشف عن رأيه بإبر إنقاص الوزن

وعن حقن التنحيف الرائجة ومدى فعاليتها، أشار الطبيب كريم علي إلى وجوب الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضة بالتزامن مع أخذ إبر إنقاص الوزن، وأكد على رفضه التام لعمليات التكميم والقص والقطع، نظراً لتكاليفها العالية وعدم ضمان نتائجها دون الالتزام بنظام غذائي صحي.

الدكتور كريم علي: استبدلوا الفوليك أسيد بمركب الميثيل فوليك

وعن أسباب نصحه النساء الحوامل بتناول مركب ميثيل فوليك، أشار إلى أن هذا المركب ضروري لصحة الجنين والطفل، ونبَّه إلى ضرورة استبدال الفوليك أسيد بمركب الميثيل فوليك.

كاشفاً أن الفوليك أسيد مصنع في المعامل، ويقول على تحفيز جين لتنشيط 9 جينات أخرى لامتصاصه، وحال كان لدى المريضة مشكلة في الجينات تطرأ كارثة، وذلك بخلاف الميثيل فوليك المتوافر في الصيدليات، إذ أن الجسم يستفيد منه دون تحريض الجينات ومن دون هذا المركب، قد يولد الطفل بإعاقة.

من هو الدكتور كريم علي؟

الدكتور كريم علي، طبيب مصري شهير، تخرَّج من جامعة الأزهر، حيث حصل منها على شهادتي الماجستير والدكتوراه واختص بعلم السموم الإكلينيكية والطب الشرعي، مارس مهنة الطب لعدة سنوات في بلده الأم، ثم انطلق إلى أوروبا ليبدأ هناك قصةً جديدة، قصة نجاحه كواحد من أشهر الأطباء العرب، وأكثرهم متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

النهضة نيوز