مايا دياب تنعى مصفف شعر المشاهير طوني صوايا وتكشف تفاصيل لقائهما الأخير

فن ومشاهير

وفاة مصفف شعر المشاهير طوني صوايا ومايا دياب تكشف تفاصيل لقائهما الأخير

21 أيار 2024

فجع الوسط الفني في لبنان، صباح اليوم الثلاثاء، بـ وفاة مصفف شعر المشاهير طوني صوايا عن عمر ناهز 65 عاماً بعد معاناة مع المرض. (بحسب موقع فوشيا)

مايا دياب تبكي طوني صوايا

وأعربت النجمة مايا دياب عن حزنها الشديد لـ وفاة مصفف شعر المشاهير طوني صوايا، مؤكدة أنه كان نعم الصديق والسند وللحب عنوان، وذلك في تعليق مقتضب نعته فيه، بعدما أعلنت خبر رحيلة وتفاصيل لقائهما الأخير.

حيث كتبت بداية على صورة جمعتهما قبل أيام: "ما كنت عارفة أنه هيدي آخر صورة لإلنا، كنت مبسوط من قلبك وأنا كنت خايفة عليك، قلت لك كثير ضعفان يا طوني انتبه ع حالك وانت ما انتبهت وفليت".

واستطردت في تدوينة أخرى: "أنت معنى الحب والصداقة والدعم وكاتم الأسرار، أنت اللي ما بتتكرر، أنت متل النسمة الحلوة، أنت كل صفة حلوة، أنت الصاق الصدوق اللي ايديك ما كانت بس على شعري، ايديك غمروني بمحبة ما لها مثيل".

وأكدت مايا دياب على بقاء ذكرى الراحل في وجدانها، مضيفة: "يا طوني رح ضل عم بسمع ضحكاتك وكلماتك الحلوة لآخر الدني".

بدايات طوني صوايا في مجال تصفيف الشعر

بدأ الراحل مسيرته المهنية في سن مبكرة، حيث عمل كمساعد لوالده الذي أتقن هذه المهنة وكان يدير صالونه الخاص في بيروت، وهناك استطاع طوني صوايا أن يبرز موهبته في ابتكار تسريحات عصرية جذابة.

وفي عام 1980، قام بالانفصال عن والده وافتتح صالونه الخاص في العاصمة اللبنانية، وما لبث إلا وأن أضحى من أبرز صالونات تصفيف الشعر النسائية في بيروت.

معلومات عن مصفف شعر المشاهير طوني صوايا

اشتهر مصفف شعر المشاهير طوني صوايا بإبداعه في تصفيف جميع أنواع الشعر، وقدرته على ابتكار تسريحات عصرية وإضفاء لمسات متجددة على أي التسريحات المعروفة، لتتماشى مع كل المناسبات ومختلف الأوقات، مما جعله وجهة مفضلة لعدة نجمات عربيات مشهورات على غرار: "أحلام، هيفاء وهبي، اصالة نصري، إليسا، نانسي عجرم، نجوى كرم".

حصد مصفف الشعر الراحل العديد من الجوائز، كما كُرم في العديد من المهرجانات وحصل على تقديرات كثيرة خلال مسيرته المهنية، وذلك إلى جانب تصدره أغلفة العديد من المجالات وهوره على عدة شاشات تلفزة، حيث شارك المتابعين بخبرته وآرائه، مما زاد من قاعدة عملائه.

النهضة نيوز