سارة العسراوي تعلق على أزمة إليسا مع شركة وتري: ندافع عن الفن لا عن تجار المال

فن ومشاهير

أزمة إليسا مع شركة وتري تستفز الإعلامية سارة العسراوي: ندافع عن الفن لا عن تجار المال

2 أيار 2024

يترقب الشارع اللبناني والعربي فصولاً جديدة في قضية الفنانة إليسا مع شركة وتري، التي اشتعلت قبل عام ونيِّف، على هامش نزاع الأولى مع الفنان زياد برجي على ملكية أغنية "وبطير/أنا وبس".

أزمة إليسا مع شركة وتري

منذ ذلك الحين، شهدت أزمة إليسا مع شركة وتري تطورات كثيرة، حيث حصلت الأولى مؤخراً على حكم قضائي ضد الشركة، ولكن استمرت القضية بعد تعنت وتري وعدم تطبيقها نص القرار الصادر والمتمثل بإعادة "قناة يوتيوب" لـ إليسا.

حق إليسا في قضيتها مع شركة وتري

وهو ما دفع النجمة الملقبة بـ "ملكة الإحساس" لتوجيه رسالة للقضاء اللبناني، تساءلت خلالها عن كيفية استعادتها لحقها في ظل عدم التزام الطرف الخصم بالقانون، وهو ما أثار تفاعل محبيها الذين أطلقوا هاشتاج "حق إليسا"، لتصبح قضية النجمة اللبنانية، قضية رأي عام.

وأصبحت أزمة إليسا مع شركة وتري محط اهتمام الجمهور ونجوم الفن والإعلام العربي، الذين طالبوا بإنصافها قضائياً وإعادة حقها السليب.

سارة العسراوي تؤكد انتصار إليسا لكونها صاحبة حق

إلا أن الإعلامية اللبنانية سارة العسراوي، خالفت جميع نظرائها من مشاهير الفن والإعلام العربي، إذ أنها لم تطالب بإنصاف إليسا، بل أكدت على حقها وانتصارها لكونها فنانة إنسانة، نجمة ذات تاريخ حافل بالنجاحات، لا تاجرة منخرطة في عالم الموسيقى لجني المال والترَّبح المادي.

حيث كتبت رئيسة تحرير الأخبار في مجلة الجرس، "حق إليسا سيعود ولن تحني رأسها"، مشيرة إلى أن مواطنتها، هي صاحبة البندقية البيضاء التي تحدَّت ولازالت تتحدى كارهي أصحاب الموقف والكلمة وأعداء الفن الحقيقي، والتي كانت ومازالت ملتزمة بنصيحة والدها الراحل، الذي أخبرها ذات ليلة بوجوب مواجهتها لقدرها دون خوف.

واستعرضت الصحافية في سطور تفاصيل أزمة النجمة اللبنانية مع شركة التوزيع الفني، وصولاً إلى عدم قدرة الأولى على طرح ألبومها الجديد بسبب استيلاء الثانية على قناتها الرسمية في يوتيوب.

وأبدت تساؤلات عدة حول ما ورد في اتهامات شركة وتري في قضيتها مع إليسا: "كيف يمكن لشركة توزيع أن تتهم نجمة بالافتراء؟ وهل يمكن للفنانة أن تدخل بمعركة إن لم تكن صاحبة حق؟ هل يمكن أن تشوِّه صورتها ومسيرتها الفنية، إن لم تكن صاحبة قضية؟ هل سمعنا بخلافات بينها وبين شركات توزيع من قبل؟".

وأكدت الإعلامية سارة العسراوي أن تساؤلاتها وكلماتها بحق إليسا ضد شركة وتري، ما هي إلا دفاع عن الفن والنجومية، لا عن تجار المال، ومن ثم كتبت "رئيسة تحرير الأخبار في مجلة الجرس" في حب إليسا، مؤكدة أنها الأنثى الفنانة الإنسانة، المجبولة بالجبروت والثقة، الشجاعة صاحبة الموقف، وصانعة القرارات المحبة لوطنها قبل كل شيء.

وأضافت واصفة النجمة اللبنانية: "وضوحها يعكس شفافية باطنها، عندما تحب، عندما تكره، تقول ما تشعر، مهما كان من تواجهه، قوتها بصدقها، لا أقنعة، لا تزلف، لا مجاملات".

وذكَّرت سارة العسراوي بقدرة إليسا على المواجهة والنأي بنفسها بعيداً عن مستنقع الأخذ والرد، القيل والقال، وشدة إدراكها أن الله خير قاضٍ ومنصف، وهو الحق العالم بخفايا الأمور، مستشهدة بمقطع من أغنية أمري لربي، التي طرحتها إليسا قبل سنوات.

وتقول: "أمري لربي وهو عطول بياخد لي حقي ومهما يطول، ظلمك على قلبي، بدعي انا لربي، عني هواك يزول، انت القوي طيب يا ظالمني، جرب ترتاح بالليل وتغفا هو العليم، هو العليم هو بينصفني، ولا عنه شي بالدني بيخفى".