أخبار

اليابان تجري مباحثات مع شركة أدوية امريكية للحصول على 40 مليون جرعة من لقاح كورونا

29 آب 2020 01:35

قالت شركة Moderna الأمريكية لصناعة الأدوية، والتي تقوم بتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا التاجي المستجد، مساء اليوم الجمعة أنها تجري محادثات مكثفة مع الحكومة اليابانية لتزويدها بـ 40 مليون جرعة أو أكثر من لقاح فيروس كورونا الذي تقوم بتطويره في الوقت الراهن.



وقالت الحكومة اليابانية أنه سيتم توزيع اللقاح المرشح الذي يدعى mRNA-1273"" في اليابان من قبل شركةTakeda Pharmaceutical اليابانية للأدوية، وذلك بدءا من النصف الأول من عام 2021 المقبل في حال حصل القاح على موافقة الجهات التنظيمية الصحية اليابانية.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تكافح فيه اليابان لتأمين الوصول إلى جرعات كافية من اللقاح المرشح بكمية تكفي لتلقيح سكانها أربع مرات، حيث تستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المتأخرة خلال العام المقبل.

والجدير بالذكر أن اليابان قد وقعت بالفعل اتفاقيات مع شركات أدوية دولية أخرى مثلPfizer وAstraZeneca ، بالإضافة إلى اتفاقيات مع شركات محلية مثل شركة Shionogi & Co ، للحصول على 521 مليون جرعة من خمسة لقاحات مختلفة لفيروس كورونا خلال عام 2021 وذلك لتلقيح سكانها البالغ تعدادهم 126 مليون نسمة.

كما وتجدر الإشارة إلى أن شركة Moderna هي أحد الشركات التي تعتبر من أوائل الشركات العالمية الرائدة المتنافسة في سباق عالمي لتطوير لقاح فعال وآمن ضد فيروس كورونا التاجي المستجد الذي تحول لجائحة عالمية قاتلة خلال العام الجاري، حيث أن لقاحها الذي أطلقت عليه اسم mRNA-1273 قد وصل بالفعل إلى المرحلة شبه الأخيرة من الاختبارات البشرية.