الدكتورة فيرا متا

منوعات

الدكتورة فيرا متا : الطعام الصحي هو مفتاح الرشاقة وسرّ الشباب الدائم بعد الأربعين

1 حزيران 2020 18:47

الطعام الصحي هو مفتاح الرشاقة وسرّ الشباب الدائم بعد الأربعين حيث تبدأ عجلة الزمن بالتسارع، لكي تبطئي عملية التقدم في السن؛ عليك التخلّي عن العادات الغذائية السيئة وتجنّب الأطعمة التي تضرّ بنضارة بشرتك وتعرضك للإصابة بالأمراض.


اختصاصية التغذية، الدكتورة فيرا متا، تكشف عن أبرز وأخطر المأكولات التي تُهدّد جمالك وصحتك.


1-مبيض القهوة أو ما يعرف بالـ Creamer؛ إذ يحتوي على مادة ثاني أوكسيد التيتانيوم وهي موجودة في المنظفات وقد برهنت الدراسات بأنها تسبب مشاكل في العين والجلد والجهاز التنفسي؛ لذلك تنصحك د. “متا” بعدم تخطي ثلاثة أكواب من القهوة مع المبيض، كي تُجنّبي بشرتك الجفاف وعلامات التقدم في السن.


2-اللحوم المصنعة على أنواعها؛ لاحتوائها على النترات، فهي تسيء إلى جهاز المناعة وصحة القلب، كما تؤثّر على صحة الجسم؛ بسبب النسبة العالية من الدهون المشبعة، وقد تزيد من نسبة السموم في البشرة؛ ممّا يجعلها أكثر عرضةً للشيخوخة.


3-الحلويات المصنعة ، الـcake والكرواسان والدوناتس والبسكويت المخبوز؛ فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبّعة التي تُخفّف من إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تقضي على مرونة البشرة؛ مما يجعلها عرضةً للترهل.


4-الخبز الأبيض والمعجنات والباستا، مأكولات شهية جدًا؛ لكن من الأفضل عدم الإفراط في تناولها؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السكر السريع والنشويات السريعة، التي تسرّع، بدورها، من شيخوخة البشرة، وتزيد من نسبة الدهون في منطقة البطن بعد سنّ الـ 40.


5-الصلصات المصنعة والأطعمة الجاهزة، وهي تحوي نسبةً عاليةً من الملح؛ مما يُسبّب جفاف البشرة، وفيها أيضًا نسبةٌ كبيرةٌ من الدهون التي تخزن في جسم المرأة، كما أنها تتسبب بتلف الDNA، وبالتالي تسرّع في عملية التقدم في العمر.


6-سلمون المزارع والمأكولات المدخنة، صحيحٌ أن أكل السمك صحي، ويوصي به الأطباء والاختصاصيون، لكن تناول سلمون المزارع أمر خطير؛ لذلك تحذرك الدكتورة فيرا متا، من تناوله، خصوصًا بعد تخطي سن الـ 40، فهو مشبّع بهرمونات النمو التي تزيد في نسبة الخلايا السرطانية، وتقلّل من مناعتك وتُحدث خللاً في عمل الـ DNA.


أما المأكولات المدخنة فعليك حذفها من نظامك الصحي؛ نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الملح، وهذا الأمر يُسبّب الجفاف لبشرتك ويؤدي إلى شيخوختها المبكرة.


وسوم: الأطعمة السيئة- الشيخوخة المبكرة- جفاف البشرة- المأكولات المصنعة