كيم جونغ أون أثناء قيامه بجولة في المناطق الساحلية التي ضربها إعصار

أخبار

وسط دعوات شعبية بمعاقبة الفاشلين والفاسدين.. كيم جونغ أون يقيل رئيس الحزب الحاكم

7 أيلول 2020 12:49

طرد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أثناء قيامه بجولة في المناطق الساحلية التي ضربها إعصار مؤخراً، رئيس لجنة الحزب في مقاطعة ساوث هاميونغ وسط دعوات شعبية لمعاقبة أولئك المسؤولين الفاسدين الذين لا يلتزمون بالأوامر وفشلوا في القيام بمهامهم.


وبث تلفزيون كوريا الشمالية الحكومي KRT لقطات للزعيم وهو يعقد اجتماعا مع المسؤولين ويسير في المنطقة التي ضربها الإعصار.

وبينما كان كيم يراقب الأضرار الناجمة عن الإعصار الذي ضرب المناطق الساحلية الأسبوع الماضي، كان الإعصار العاشر من الموسم يحوم في بحر الصين الشرقي.

كما وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) أن أكثر من 1000 منزل قد دمرت في المناطق الساحلية في مقاطعتي جنوب وشمال هامغيونغ، وأن العديد من الأراضي الزراعية وبعض المباني العامة قد غمرت بالمياه.

وأضافت الوكالة أن كيم قد ترأس اجتماعا موسعا للجنة السياسة التنفيذية بشأن جهود التعافي في المناطق التي ضربها الإعصار، مع التركيز على الإجراءات التفصيلية مثل تنظيم طواقم البناء والتصاميم ونقل المواد التي سيتم إرسالها إلى المناطق لإصلاح الأضرار الناجمة عن الإعصار. وخلال الاجتماع، أقال رئيس لجنة الحزب في مقاطعة ساوث هاميونغ، وعين رئيساً جديداً لها.

تأتي هذه الأنباء بعد أن أعلنت صحيفة الحزب الرسمية في البلاد يوم السبت الماضي أن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية قد دعا إلى معاقبة المسؤولين الذين أدى عدم اتباعهم للأوامر إلى سقوط عشرات الضحايا خلال الأعاصير المدمرة التي ضربت البلاد.

وبشكل منفصل، بعث كيم برسالة مفتوحة إلى أعضاء الحزب في العاصمة بيونغ يانغ، والتي أشار فيها إلى أن هذا العام قد شهد صعوبات غير شائعة بسبب أزمة الصحة العامة التي طال أمدها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية المدمرة.

وأضاف أن اللجنة المركزية للحزب قررت إرسال 12 ألف عضو من الحزب من بيونغ يانغ إلى المناطق التي ضربها الإعصار لمساعدة تلك المجتمعات على التعافي.

كما وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كوريا الشمالية ستتخذ "إجراءات عملية" لتقليل الضرر الناجم عن الإعصار العاشر لهذا الموسم من خلال إعلام الناس بمواقع الملاجئ ومسارات الإعصار وكذلك كيفية الاستجابة والتصرف.

النهضة نيوز