كيم جونغ أون يزور المناطق التي ضربها إعصار بافي في كوريا الشمالية

أخبار

كيم جونغ أون يزور المناطق التي ضربها إعصار "بافي" في كوريا الشمالية

28 آب 2020 12:12

أفادت وسائل الإعلام الرسمية صباح اليوم الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد زار المناطق التي ضربها الإعصار في مقاطعة هوانغهاي بجنوب غرب البلاد، ودعا إلى بذل الجهود الشاملة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالحقول الزراعية والمحاصيل.

أفادت وسائل الإعلام الرسمية صباح اليوم الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد زار المناطق التي ضربها الإعصار في مقاطعة هوانغهاي بجنوب غرب البلاد، ودعا إلى بذل الجهود الشاملة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالحقول الزراعية والمحاصيل.

كما وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الزعيم كيم جونغ أون قال خلال الزيارة أن حجم الضرر أقل مما كان متوقعاً، وقيم النظام الوطني للسيطرة على الأزمات ضد الكوارث الطبيعية بشكل إيجابي كونه يتخذ الشكل المناسب ولديه القدرة على مواجهة الأزمة مما أدى إلى التقليل من الخسائر.

بالإضافة إلى ذلك، شدد الزعيم كيم جونغ أون إلى توجيه الجهود لتقليل الأضرار التي لحقت بالمجال الزراعي على وجه الخصوص وقللت إنتاجية المحاصيل، وحث على إطلاق حملة شاملة مخصصة للعمل على التعافي حتى يتسنى للبلاد الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الشيوعي الكوري الشمالي الحاكم خلال الشهر المقبل وللافتخار خلاله بهذا الانجاز الوطني الكبير.

والجدير بالذكر أن مقاطعة هوانغهاي التي ضربها الاعصار المدمر ليلة أمس تعتبر من أكبر مقاطعات ومناطق إنتاج محصول الأرز في البلاد، والذي يشكل نسبة كبيرة من اقتصادها.

ووفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، فقد أضاف كيم: "إن إحدى المهام ذات الأولوية القصوى التي يجب أن يقوم بها حزبنا بالتأكيد هي التواجد بين الناس وتشجيعهم ومساعدتهم بصدق عندما يكونون في مأزق ويعانون من الصعوبة ويجب أن تكون اللجنة المركزية للحزب معهم دائماً وأبداً، يجب أن يكون الحزب برفقة الشعب في السراء والضراء".

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء المركزية الكورية لم تكشف عن موعد رحلة الزعيم كيم، ولكن يبدو أنها جاءت بعد ساعات من وصول إعصار "بافي" إلى اليابسة في مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في وقت مبكر من مساء أمس الخميس.

وقالت صحيفة رودونج سينمون، الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم الكوري الشمالي، أن الإعصار قد ضرب المناطق الزراعية في مقاطعة هوانغهاي، على وجه الخصوص، مما وجه ضربة لسيقان الذرة وحقول الأرز والمحاصيل الأخرى التي تزرع هناك.

كما و أكدت الصحيفة أن مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية في مقاطعة هوانغهاي الشمالية تضررت، حيث تم الإبلاغ عن الأشجار المكسورة والمنازل التي غمرت بالمياه والطرق المليئة بالعوائق والمياه في المنطقة. كما وتم الإبلاغ عن أضرار في مناطق قريبة من العاصمة بيونغ يانغ، دون ذكر وجود أي إصابات.

وقدمت شبكة التلفزيون الحكومية في البلاد تغطية مباشرة للأضرار الناجمة عن هبوب الرياح والأمطار في الأيام الأخيرة، مما يدل على الشعور بالإلحاح والجهود المبذولة لتقديم معلومات محدثة عن العاصفة للناس.

وظلت كوريا الشمالية في حالة تأهب قصوى لأنها تخشى أن يكون الإعصار أقوى من إعصار لينجلينغ الذي دمر العديد من مقاطعات البلاد خلال الصيف الماضي.

النهضة نيوز