طرق للتخلص من اصفرار الأظافر

منوعات

إليكِ أفضل الحلول الطبيعية لعلاج مشكلة اصفرار الأظافر

10 أيلول 2020 12:01

تعد مشكلة اصفرار الأظافر من المشاكل المحرجة التي تعاني منها السيدات ، والتي تحصل بفعل التغيرات اللونية التي تطرأ عليها بفعل ترك طلاء الأظافر لفترة تتجاوز الأسبوع ، أو استخدام ألوان طلاء الأظافر الداكنة مباشرة من دون وضع طبقة من المقوي على الأظفر لحمايته ، وللحفاظ على الأظافر من الاصفرار ، يقدم لكِ موقع النهضة نيوز هذه الخطوات البسيطة :


اصفرار الأظافر :

• عصير الليمون : يعد الليمون من المكونات الفتاكة باللون الأصفر ، لذا قومي بمزج عصير الليمون مع ماء فاتر ، ثم ضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق بهدف أن تتشرب الأظافر المزيج جيداً ، حيث ستلاحظين بعدها أن الاصفرار زال عن الأظافر .

كما يمكنك وضع عصير الليمون على قطعة من القطن ، ومن ثم تدليك الأظافر بها برفق ، مما يساعدكِ أيضاً على التخلص من الاصفرار ويحافظ على صحة الأظافر .

• الخل : قومي بوضع القليل من الخل في كوبين من الماء الفاتر ، ومن ثم ضعي يديك بالمحلول لمدة 10 دقائق ، وكرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهر كامل حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين .

• معجون الأسنان : يحتوي معجون الأسنان على مادة بيروكسيد الهيدروجين المبيضة ، لذا ينصح باستخدامه لإزالة البقع الصفراء عن طريق تنظيف الأظافر به .

قومي بتطبيق المعجون على أظافرك واتركيه لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق ، ومن ثم افركي أظافرك به باستخدام فرشاة الأسنان والماء الفاتر ، ، وكرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهر كامل حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين .

• كما عليكِ يا عزيزتي عدم إهمال أظافرك والعناية بهم باستخدام أنواع جيدة من كريمات العناية بالأظافر ، حيث ستساعدك في توفير التغذية المناسبة لها وستحميها من أشعة الشمس .

• احرصي دائماً على وضع طبقة من الطلاء الشفاف قبل دهن الأظافر بالطلاء الملون ، وهنا ننصحكِ بتجنب وضع الألوان الداكنة بشكل متكرر ، خاصة التي تنتمي إلى اللونين الأحمر والأسود .

النهضة نيوز