حريق جديد في مرفأ بيروت ونجوم لبنان يطرحون التساؤلات

فن ومشاهير

حريق ضخم في مرفأ بيروت ... يثير تساؤلات نجوم لبنان

10 أيلول 2020 16:03

أعرب نجوم الفن في لبنان عن ألمهم وأسفهم لما يكابده وطنهم من معاناة ، خاصة بعدما اشتعل حريق في مرفأ بيروت صباح اليوم ، والذي أعاد إلى الأذهان لحظات الرعب والخوف التي عاشها اللبنانيون قبل شهر من الآن ، عقب انفجار مرفأ بيروت .



حريق مرفأ بيروت :

فنشرت النجمة اللبنانية كارول سماحة عبر حسابها في تويتر قائلة : " مرفأ بيروت يحترق من جديد ... عم نحلم أكيد ... لبنان " .


وغرد السوبر ستار اللبناني راغب علامة : " حريق جديد فيما تبقى من مرفأ بيروت ... ما حقيقة ما يحصل في مرفأ بيروت ... من افتعل الحريق يستحق الحرق ... " .


وعقبت مايا دياب على الخبر : " شه معقول يكون سبب الحريق اليوم ... الشجر أم الخضار ؟ ... ما المرفأ رماد وركام ... تعبنا خوف ورعب ... مطلوب إخلاء المناطق المجاورة ... وقطع الطريق ... يا رب رحمتك ... مرفأ بيروت " .


وغردت النجمة اليسا بـ فيديو يوثق الحريق ، علقت عليه : " والله العظيم هيدا كثير ... والآن من بيتي " .


فيما تساءلت الإعلامية رابعة الزيات عما يجري ، ونشرت مقطع فيديو يرصد الحريق ، وكتبت عليه : شو عم يصير ؟ ... والله تلف الشعب ... مرفأ بيروت " .


ونشرت نوال الزغبي عبر حسابها في تويتر : " قولكم شو عم يحرقوا ؟ ... الله لا يوفقكم ... كيف عم تموتونا ؟ ... مرفأ بيروت " .


لترد عليها الفنانة ماغي بو غصن بالقول : " الخبرية بـ تقول زيت قلي ... يمكن عم يقلو السمك إلي نبعت للمساعدات ... حضري الطرطور " .


هذا وكان فريق من الدفاع المدني قد توجه إلى المرفأ لإخماد الحريق الذي نشب داخل أحد مستودعاته ، إلى جانب الصليب الأحمر الذي هرع إلى مكان الحادث لإسعاف المتضررين من جرائه .

وأصدر الجيش اللبناني بياناً حول الموضوع ، جاء فيه : " اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة بـ مرفأ بيروت ، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق ، وستشارك طوافات الجيش في إخماده " .

ومن جانبه ، أعلن رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنه ليس هنالك أية مخاوف من اندلاع انفجار بسبب حريق مرفأ بيروت ، ولفت إلى أنه لا توجد إصابات في مكان الحادث، باستثناء بعض حالات ضيق التنفس .

محافظ بيروت السيد مروان عبود طالب المواطنين بعدم التوجه إلى محيط المرفأ حفاظاً على سلامتهم ، ولكي لا يؤثرون سلباً على عمل رجال الإطفاء الذين يحاولون السيطرة على الحريق .

يشار إلى أن عصف انفجار بيروت الذي وقع بتاريخ الرابع من شهر آب الماضي ، أسفر عن وقوع مئة وواحد وتسعين ضحية ، بينما خلف وراءه أكثر من سبعة آلاف شخص .

النهضة نيوز