مكونات طبيعية تساعدك على تفتيح المناطق الداكنة

منوعات

إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة في بشرتك

10 أيلول 2020 17:51

تعاني بعض السيدات من اسمرار البشرة في بعض المناطق من أجسادهن ،ولاسيما المناطق الحساسة ، حيث تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تزعج المرأة وتسبب لها الإحراج ، وتتركز هذه المشكلة في أغلب الأحيان بمنطقة الركبة وكوع اليد ، بالإضافة إلى منطقة الإبط والمنطقة الحساسة .

ويعود سبب اسمرار البشرة في أغلب الأحيان إلى عوامل وراثية ، وفي بعض الحالات تتسبب عوامل أخرى به ، وهي : " ارتداء الملابس ذات الخيوط الصناعية ، التعرض الزائد لأشعة الشمس ، الاحتكاك المستمر بين الفخذين ، التعرق الزائد ، استعمال ماكينة حلاقة الشعر ، تراكم خلايا الجلد الميت على طبقات الجلد نتيجة عدم تنظيفها وإزالتها .

اسمرار البشرة :

لذا اختار لكِ موقع النهضة نيوز بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في تفتيح المناطق الداكنة دون أن تسبب بأية مضاعفات سلبية ، ومن هذه المنتجات هي :

• صبار الألوفيرا : يعمل الجل المستخرج من هذا النبات كمفتح طبيعي للبشرة ، حيث أنه يعالج البقع ويحسن من حالة الجلد ، لذا ضعي جل الصبار فوق المنطقة الداكنة ، وارتكيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء ، وكرري العملية يومياً للحصول على نتائج مرضية .

• عصير الليمون: يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة و إزالة الخلايا الميتة ، كما يقوم بتحفيز الجلد على تكوين خلايا جديدة ، يمكنكِ يا عزيزتي مسح المنطقة المراد تفتيحها بالليمون .

لذا مرري نصف ليمونة على المنطقة الداكنة وارتكي آثارها لمدة 10 دقائق ثم نظفيها بالماء ، أو قومي بمزج الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي ( اللبن ) ، وطبقيه على المنطقة وارتكي الخليط عليها لمدة 10دقائق ثم نظفيه بالمياه .

وننوه إلى أنه لا يصح لأصحاب البشرة الحساسة استعمال الليمون لوحده ، ويفضل عموماً استعمال كريم مرطب بعد الليمون ، لتجنب جفاف البشرة .

• الفازلين مع النشاء : ضعي الفازلين في الماء حتى يصبح ليناً و شبه سائل ، ومن ثم أضيفي ملعقتين من النشاء ، وامزجيها جيداً للتأكد من تمام الخلط ، طبقي المزيج على المنطقة السمراء مرة أو مرتين يومياً واحصلي على بشرة بيضاء ناعمة .

• الطماطم ( البندورة ) : بالإضافة إلى التفتيح، تعمل الطماطم على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد، لذا قومي بتدليك المنطقة الداكنة بشريحة من الطماطم لمدة دقيقتين ، وبعد عشر دقائق من تمام العملية اشطفي المنطقة بالماء ، وهنا ننصحك بتكرار العملية بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج .

• عصير الخيار: اعصري نصف ثمرة خيار و طبقي السائل الناتج عنها بشكل مباشر على المنطقة السمراء ، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفيها بالماء ، كما يمكنكِ مزج عصير الخيار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الكركم ، ثم ادهني المنطقة بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء ، كرري هذه العملية بشكل يومي .

• الحليب والزبادي ( اللبن ) : يمكنكِ استعمال اللبن أو الزبادي بشكل منفرد على المنطقة الداكنة بهدف تبييض المناطق السمراء من الجلد، كما يمكنكِ استعماله في مزيج .

امزجي ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الدقيق ( الطحين ) وملعقة من الحليب البودرة وقليل من ماء الورد أو الليمون للعجن ، ضعي الخليط على الجلد واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء ، ننصحك بتكرار هذه العملية بشكلٍ يومي .

النهضة نيوز