طرق طبيعية لتحسين القدرة الجنسية

علوم

طرق وأطعمة طبيعية تساعد على تعزيز القدرة الجنسية وتحسين الانتصاب

21 تشرين الثاني 2023 13:20

تستطيع العديد من الطرق والأطعمة الطبيعية في المساعدة على تعزيز القدرة الجنسية وتحسين عملية الانتصاب.

وللحصول على أداء أفضل في السرير، من المهم أن نعرف ما هي حالات القذف المبكر وعدم القدرة على الانتصاب. 

القذف المبكر وضعف الانتصاب

سرعة القذف PE هي عندما يقذف الرجل في وقت أسرع مما يريد، وغالباً ما يكون ذلك بعد بدء ممارسة الجنس مباشرةً، كما يمنع ضعف الانتصاب ED الرجل من الحصول على أو الحفاظ على الانتصاب المناسب لممارسة الجنس، وهناك الكثير من الأشياء يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالات، ويمكن أن يكون السبب هو التوتر أو القلق أو الحزن أو بعض الأمراض الجسدية.

تلعب المواد الكيميائية في الدماغ وتدفق الدم إلى القضيب دوراً كبيراً في هذه الحالات، ويمكن أن تؤدي مشاكل إفراز الهرمونات والناقلات العصبية وتدفق الدم المضطرب إلى اضطراب الوظيفة الجنسية الطبيعية.

طرق طبيعية لتحسين القدرة الجنسية

هناك طرق طبيعية مختلفة للاستمرار لفترة أطول في السرير، ويمكن لبعض التعديلات في نمط حياتك أو اللجوء إلى علاجات معينة أن تساعد على حل هذه المشاكل:

1. تغييرات نمط الحياة:

يمكنك بسهولة زيادة قدرتك على التحمل عن طريق إجراء تعديلات صغيرة على روتينك اليومي، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة.

- الإقلاع عن التدخين:

يمكن أن يؤدي التدخين إلى إضعاف تدفق الدم وزيادة خطر الإصابة بالضعف الجنسي وتقليل عدد الحيوانات المنوية، لذلك، فإن الإقلاع عن هذه العادة يمكن أن ينعش حياتك الجنسية.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

حافظ على نشاطك للحفاظ على صحة قلبك، وهذا بدوره يمكن أن يحسن قدرتك على التحمل أثناء ممارسة الجنس.

أطعمة طبيعية تعزز القدرة الجنسية

هذه هي الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تعزز القدرة الجنسية:

1. المحار:

غالباً ما يُعتبر المحار منشط جنسي بسبب محتواه العالي من الزنك، والزنك ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون، والذي يمكن أن يدعم الصحة الجنسية والقدرة على التحمل.

2. الشوكولاتة الداكنة:

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين تدفق الدم وتحسين الحالة المزاجية، كما أنها تحتوي على فينيل إيثيل أمين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تحفز إطلاق الإندورفين، مما يعزز مشاعر المتعة والسعادة.

3. البطيخ والجبس:

البطيخ هو فاكهة منعشة تحتوي على السيترولين، وهو حمض أميني يعمل على استرخاء الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، حيث أن تحسين تدفق الدم في الجسم يمكن أن يعزز الأداء الجنسي.

4. السبانخ:

السبانخ غنية بالعناصر الغذائية، بما في ذلك حمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامينات، والتي تساعد على زيادة تدفق الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، وهذا يوفر دفعة جيدة من الطاقة والحيوية.

5. الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم، الذي يساعد في تحسين وظيفة العضلات، بما في ذلك تقلص واسترخاء العضلات المشاركة في النشاط الجنسي، كما أنه يحتوي على البروميلين، وهو إنزيم قد يعزز الرغبة الجنسية.

6. الأفوكادو:

الأفوكادو مصدر للدهون الصحية وفيتامين E والبوتاسيوم، وتدعم هذه العناصر الغذائية صحة القلب والأوعية الدموية، وتعزز تدفق الدم، وتعزز مستويات الطاقة، مما قد يفيد القدرة على التحمل الجنسي.

7. الفراولة:

الفراولة أو "الفريز" ليست لذيذة فحسب، بل تحتوي أيضاً على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ويمكنها تحسين تدفق الدم وتعزيز صحة القلب، مما قد يساهم في تحسين القدرة على التحمل الجنسي.

8. اللوز:

اللوز وجبة خفيفة كثيفة المغذيات توفر الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، وهي تدعم صحة القلب وتوفر الطاقة لوقت طويل، مما يعزز القدرة على التحمل في السرير.

9. الجينسنغ :

تم استخدام عشبة الجينسنغ لتعزيز مستويات الطاقة وتحسين الأداء الجنسي منذ فترة طويلة، حيث يساعد الجينسنغ في تحسين القدرة على التحمل وتقليل مشاعر التعب.

10. الأسماك الدهنية:

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسن تدفق الدم، وبالتالي المساهمة في الحيوية الجنسية الشاملة. 

المصدر: موقع Pharmeasy