أخبار

هل والدة السيسي يهودية.. المغرب تكشف حقيقة والدة الرئيس المصري

22 أيلول 2019 00:26

أعلنت المغرب، يوم الجمعة، أن الوثيقتين اللتين تزعمان أن والدة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، كانت من أصول مغربية وتعتنق الديانة اليهودية غير صحيحة. وقالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ب

أعلنت المغرب، يوم الجمعة، أن الوثيقتين اللتين تزعمان أن والدة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ، كانت من أصول مغربية وتعتنق الديانة اليهودية غير صحيحة.

وقالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، في بيانها: إن "مجموعة من الصفحات الأجنبية في مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشوبتين بالتزوير المفضوح، والتحريف الخطير، زعمت فيها بشكل تضليلي أنهما صادرتان عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية".

المغرب يكشف حقيقة وثائق تتعلق بوالدة الرئيس المصري
الصورة المتداولة التي قيل إنها لمليكة تيتاني

وأضافت المديرية: "وإذ تكذب المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صحة الوثيقتين، في الشكل والجوهر، مشددة على زوريتهما وصوريتهما، فإنها تؤكد في المقابل بأنها ستباشر الأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدرهما وخلفيات تداولهما بالمغرب".

وفي وقت سابق، نشرت العديد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي وثيقتين قيل إنهما صادرتين عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تزعمان أن "والدة  السيسي المتوفية سنة 2015 من أسرة مغربية يهودية، اسمها مليكة تيتاني، من مواليد مدينة آسفي في المغرب عام 1935".

من هي والدة عبد الفتاح السيسي ؟

ووالدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هي سعاد إبراهيم محمد، وقد توفيت في أغسطس عام 2015.