التيار

أخبار لبنان

لهذا السبب لن يشارك التيار الوطني الحر في الحكومة

11 أيلول 2020 08:55

نقلت صحيفة "​الجمهورية​" عن مصادر التيار الوطني الحر أنّ "​التيار"، كأكبر كتلة مسيحية في ​المجلس النيابي​، قرّر عدم المشاركة في حكومة المهمات، وفق ما سمّاها الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​، الذي أكّد انه لن يترك ​لبنان​ قبل ​تحقيق​ الاصلاحات وإنقاذه من براثن ​الفساد"​.

وأعلنت مصادر "التيار الوطني الحر" أنه "بعد إعلانه من ​عين التينة​ تفضيله مبدأ المداورة في الحقائب، حين بَدا وكأنه يوجّه رسالة الى رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في عقر داره، جاء الرد سريعاً برفض فكرة المداورة والتمسّك بالتوقيع الشيعي الذي يمثّله موقع ​وزارة المال​، فيما برز في المقابل إحجام "​حزب الله​" عن تحديد موقفه من المشاركة في ​الحكومة​ المقبلة مفضّلاً الصمت حتى إشعار آخر".

وفي السياق نفسه قال مصدر قيادي في "التيار" أنّ "مجيء ماكرون، الذي تزامَن وتسمية ​مصطفى اديب​، إرتكز على تأليف حكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات. ولذلك، يعتبر التيار انّ هناك رعاية فرنسية لأديب لكي يؤلف حكومة كهذه، ولكي لا يقال في أي شكل من الاشكال انّ التيار يعرقل لأنّ لديه مطالب، فقد قرر الانسحاب نهائياً من عملية التأليف وتالياً من المشاركة في الحكومة المقبلة".

النهضة نيوز