أخبار

لاريجاني: هدف أمريكا من التحالف الدولي هو نهب خيرات المنطقة

22 أيلول 2019 18:09

علق رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم الأحد، على نية واشنطن تشكيل تحالف دولي وإرسال قوات عسكرية إلى منطقة الخليج العربي بحجة الأمن وحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز. وأكد لاريجاني خلال

علق رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم الأحد، على نية واشنطن تشكيل تحالف دولي وإرسال قوات عسكرية إلى منطقة الخليج العربي بحجة الأمن وحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز.

وأكد لاريجاني خلال معرض عسكري للقوات المسلحة في مدينة بندر عباس، أن هدف أمريكا من تشكيل تحالف دولي لحماية مضيق هرمز ما هو إلا لنهب خيرات المنطقة.

وقال: "لتعلم الدول العربية أن أمريكا تنظر إليها نظرة أداة وتتحدث معهم بلغة الاذلال" وفقًا لما أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف أن "جميع الدول الإسلامية أشقاؤنا، نأمل بأن تكون جميع شعوب الدول الإسلامية، وخاصة جيران إيران، أن تقف الى جانب بعضها البعض وأن تكون لدينا أفضل العلاقات وأن نستخدم قوتنا وطاقتنا لمواجهة الأجانب والصهاينة".

وأكد لاريجاني أن "الشعب الإيراني والقوات المسلحة الإيرانية تعتبر جميع الشعوب المسلمة أشقاء لها، وتعتبر الكيان الصهيوني الغدة السرطانية في المنطقة والعدو الرئيس للمسلمين وتعتبر الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم واجب عليها".

وأعلن رئيس مجلس الشوري الإيراني، استعداد القوات المسلحة الإيرانية لمساعدة الشعوب المسلمة وتعزيز الوحدة والإخوة وإيجاد الأمن المستدام في المنطقة.

وأوضح أن أمريكا والصهاينة هما عامل افتعال الأزمات في المنطقة، قائلا، إن "الرئيس الأمريكي أعلن بشكل صريح عدم التزام بلاده بأي تعهد ويتحدث علانية عن صفقة القرن لتسلط الكيان الصهيوني على الشعوب الإسلامية".