وزيرة الخارجية الأسترالية ماريزه باين

أخبار

أستراليا: نرحب بالتزام إسرائيل بتعليق خطط ضم الضفة الغربية

15 أيلول 2020 10:16

كتبت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريزه باين عبر موقع الوزارة الرسمي على الانترنت صباح اليوم الثلاثاء: "ترحب أستراليا بإعلان تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وبين البحرين وإسرائيل، بحرارة".

وأكدت أن استراليا ترحب بالتزام إسرائيل بتعليق خطط ضم الضفة الغربية، قائلة "تؤيد أستراليا حل الدولتين للصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل بقوة، بحيث تتعايش إسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية بسلام وأمن داخل حدود معترف بها دوليا. كما وتشجع أستراليا كلا الجانبين على العودة إلى المفاوضات المباشرة بحسن نية".

وأضافت أن "الشرق الأوسط منطقة عانت كثيرا ولفترة طويلة من الصراع والإرهاب، حيث تمهد خطوات التطبيع هذه الطريق لسلام دائم، ومزيد من الحوار والتعاون والفرص الاقتصادية، كما وتشكل هذه الإعلانات مثالاً على قوة النتائج المتفاوض عليها".

وقالت ماريزه باين "تؤيد أستراليا هذه المبادرات بقوة. كما وترحب أستراليا بالدور الذي لعبته جميع الأطراف، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وتصميمها على اتخاذ خطوات نحو خلق منطقة أكثر استقرارا وأمانا. فأستراليا ملتزمة بحق إسرائيل في العيش بسلام وأمن مع جيرانها".

النهضة نيوز