سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 15-9-2020 في السوق السوداء

أسعار الذهب والعملات

إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 15-9-2020 في السوق السوداء

15 أيلول 2020 13:15

انخفض سعر الدولار في لبنان وسعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 15-9-2020 في السوق السوداء حيث سجل سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية 7500 ليرة لبنانية للبيع وبلغ سعر شراء الدولار في لبنان 7575 ليرة لبنانية في السوق الغير رسمية السوداء، متراجعا سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية عن يوم أمس 25 ليرة لبنانية ، كما استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني عند 1,507.5 ليرة لبنانية، شاهداً استقراراً متواصلاً منذ عدة أشهر و استقر سعر اليورو مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني عند 1799.1 ليرة لبنانية.


سعر الدولار في لبنان

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانين، صباح اليوم الثلاثاء ، أن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية بلغ سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وسعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وأعلن مصرف لبنان، أمس الإثنين، أنه قام بمنح المصارف والمؤسسات المالية قروضا استثنائية بقيمة قاربت الـ400 مليون دولار أمريكي، وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 29 ألف مستفيد من أفراد ومؤسسات.

وكشف تقرير رسمي تراجع حجم الودائع والقروض في القطاع المصرفي في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بقيمة 15.6 مليار دولار و9.5 مليار دولار على التوالي.

كما حددت البنوك اللبنانية سعر الدولار 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

وشرع لبنان في محادثات مع صندوق النقد  الدولي في مايو/أيار الماضي لكنها توقفت في يوليو/تموز الماضي، وسط خلافات بين الحكومة والأحزاب السياسية والبنوك على حجم الخسائر في القطاع المصرفي، المساهم الرئيسي في تمويل الدين العام الضخم. 

وكما يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الامريكي بسعرين، الاول منهما ما يصدر عن البنك المركزية ومديرية القطع والعمليات، والثاني يسيطر عليه تجار العملات الكبار على (السوق السوداء) في ظل تراخي الرقابة على محال الصرافة في لبنان.

كما يواكب موقع النهضة نيوز في تعاملات صباح اليوم سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء و سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 15-9-2020 سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء والبنك المركزي

سعر الدولار في البنك المركزي سعر صرف الدولار في السوق السوداء
1,507.5 ليرة لبنانية

مبيع = 7500 ليرة لبنانية

شراء = 7575 ليرة لبنانية

النهضة نيوز